Wednesday, 31 July 2024 01:17 GMT



حملس تعلن عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية

(MENAFN) أعلنت حركة حماس صباح اليوم الأربعاء عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، في غارة غادرة من الاحتلال على مقر إقامته في طهران، وأعلنت الحركة عبر قناتها على تليغرام أن هنية "قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران"، وأضافت الحركة أن هذا الحدث المأساوي وقع بعد وقت قصير من مشاركة هنية في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وأفادت وكالة أنباء إيرانية بأن إسماعيل هنية وأحد حراسه الشخصيين استشهدا عندما تم استهداف مقر إقامتهما في طهران، وأكدت أن تحقيقًا جاريًا حول اغتيال هنية، وأن النتائج ستُعلن قريبًا. كما أعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان أنهم يدرسون أبعاد حادثة استشهاد هنية في طهران وسيعلنون النتائج بمجرد اكتمال التحقيق.

كما أعلنت حركة حماس يوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو، أن إسماعيل هنية ووفدًا من الحركة زاروا إيران لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، وخلال الزيارة، عقد هنية والوفد اجتماعات رسمية مع عدد من المسؤولين الإيرانيين، بما في ذلك لقاء مع الرئيس الإيراني مسعود بزشيكيان، وهنأ هنية الرئيس الجديد على انتخابه والثقة التي منحها له الشعب الإيراني، مشددًا على أهمية تعزيز العلاقات بين الجانبين.

كذلك أطلع هنية خلال الاجتماعات الرئيس بزشيكيان على آخر التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب على غزة، معربًا عن شكره للدعم الإيراني لمقاومة الشعب الفلسطيني، وأكد الرئيس بزشيكيان على موقف إيران الثابت في دعم الشعب الفلسطيني، متمنيًا لهم وللمقاومة النصر في نضالهم ضد الاحتلال الإسرائيلي، وأبدى الرئيس الإيراني تأييده الكامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مؤكدًا على استمرار دعم إيران للقضية الفلسطينية.

MENAFN31072024000045015839ID1108502104


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية