Friday, 26 July 2024 05:29 GMT



بوريل: وصم الأونروا بالإرهاب اعتداء على الاستقرار الإقليمي والكرامة الإنسانية

(MENAFN- Palestine News Network ) بروكسل / PNN - دعا الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزي بوريل، إسرائيل إلى وقف مساعيها لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) "منظمة إرهابية"، ووصف ذلك بـ"الهراء".

وقال بوريل في منشور عبر "إكس" إن "حظر الأونروا ووصفها بأنها منظمة إرهابية، وهي في الواقع ليست كذلك، يمثل اعتداء على الاستقرار الإقليمي والكرامة الإنسانية لجميع أولئك الذين يستفيدون من عمل وكالة الأمم المتحدة".

وأضاف: "نحن ننضم إلى العديد من الشركاء في دعوة الحكومة الإسرائيلية لوقف هذا الهراء".

والاثنين، صادقت الكنيست الإسرائيلية بالقراءة الأولى، على 3 مشاريع قوانين تقضي بإعلان (الأونروا) "منظمة إرهابية"، وحظر عملها في القدس المحتلة وسلب الحصانة الممنوحة لموظفيها.

وبالتزامن مع حربها على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، هجوما على الوكالة الأممية، في محاولة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.


MENAFN26072024000205011050ID1108485890


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية