Sunday, 21 July 2024 01:37 GMT



مشروع لتعزيز دور النساء في إربد بالاقتصاد الأخضر

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري - وقع مركز "إكساب" للتنمية المستدامة ومنظمة "أوكسفام" اليوم السبت، اتفاقية شراكة لتنفيذ مشروع بعنوان "تمكين أخضر للنساء"، والذي يهدف إلى تعزيز دور النساء في الاقتصاد الأخضر في محافظة إربد.


ويستهدف المشروع النساء صاحبات المشاريع الصغيرة والنساء القياديات والناشطات في المجتمع ومؤسسات المجتمع المدني، حيث يتضمن المشروع مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تشتمل على بناء قدرات النساء حول الإجراءات القانونية لترخيص المشاريع والتشريعات الوطنية ذات العلاقة، بالإضافة إلى قوانين العمل والضمان الاجتماعي والممارسات الصديقة للبيئة، وتنفيذ جلسات تثقيف الأقران لنشر المعرفة وزيادة الوعي بين النساء في مجالات التشريعات والممارسات البيئية.


كما سيتم تنفيذ حملة لكسب التأييد وإنتاج محتوى رقمي يوضح أهداف المشروع وأهمية دور المرأة في الاقتصاد الأخضر وحماية البيئة.


وقال منسق البرامج في المركز عبد القادر الربيدي، إن المشروع يهدف إلى تطوير المهارات اللازمة لتنفيذ مشاريع صديقة للبيئة وتطبيق ممارسات الاقتصاد الأخضر في الأنشطة الاقتصادية، حيث يتضمن ذلك استخدام التقنيات الصديقة للبيئة، كتحسين كفاءة استخدام الموارد، وتقليل النفايات والانبعاثات الكربونية للحد من آثار التغير المناخي.


وأضاف أن المشروع يسعى إلى تعزيز الوعي والمعرفة بين النساء حول الإجراءات القانونية لترخيص المشاريع الصغيرة والتشريعات الوطنية المتعلقة بها، بما في ذلك قوانين العمل والضمان الاجتماعي مع تصميم وتنفيذ حملات كسب التأييد للتأثير على التشريعات ذات الصلة بترخيص المشاريع الصغيرة وقوانين العمل والضمان الاجتماعي.


ويأتي مشروع "تمكين أخضر للنساء" ضمن برنامج "صوت المرأة والقيادة في الشرق الأوسط – الأردن"، والذي تنفذه منظمة أوكسفام بدعم من حكومة كندا/ الشؤون الدولية، وكجزء من الجهود المشتركة بين مركز "إكساب" ومنظمة "أوكسفام" لدعم النساء في المجتمع المحلي.

MENAFN20072024000208011052ID1108462666


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.