Saturday, 20 July 2024 01:26 GMT



مركز العجيري الأسبوع الأخير من يوليو مليء بالظواهر النادرة في سماء الكويت

(MENAFN- Al-Anbaa) كشف مركز العجيري العلمي اليوم الجمعة أنه في الأسبوع الرابع من شهر يوليو الجاري ستشهد سماء البلاد مجموعة من الظواهر الفلكية يمكن رصدها بالعين المجردة.

وقال المركز في بيان صحافي إنه بدءا من يوم الأحد المقبل 21 يوليو الجاري سيكتمل قرص القمر ويصبح بدرا كامل الاستدارة حيث تبلغ نسبة لمعانه 100 بالمئة وهو بدر شهر المحرم.

وأضاف المركز أنه خلال يوم 22 يوليو الجاري سيصل كوكب عطارد إلى أقصى استطالة شرقية له وهذا هو أفضل وقت لمشاهدته وتصويره لأنه سيكون في أعلى نقطة له فوق الأفق في السماء الغربية بعد غروب الشمس مباشرة.

وأشار المركز إلى أن القمر يوم الأربعاء المقبل سيشرق مقترنا مع كوكب زحل ليلا ويظلان متجاورين في السماء حتى صباح اليوم التالي حيث يختفي المشهد مع شروق الشمس ويليه يوم الخميس اقتران كوكب عطارد مع نجم قلب الأسد الذي يعرف باسم (ريجولس) وهو ألمع نجم في برج الأسد ويعتبر من النجوم اللامعة في سماء الليل عموما.

وفي نهاية الأسبوع الرابع من شهر يوليو الجاري وتحديدا يوم السبت 28 يوليو الجاري سيتراءى القمر في طور التربيع الثاني حيث يشرق متأخرا بعد منتصف الليل إضافة إلى مصادفة هذا اليوم دخول زخة شهب دلتا الدلويات التي تستمر لمدة يومين وهي زخة شهابية متوسطة الكثافة يصل عدد الشهب فيها إلى 20 شهابا في الساعة.

MENAFN19072024000130011022ID1108460414


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية