Friday, 19 July 2024 05:21 GMT



مايكروسوفت تعلن عن خلل في نظامها العام أدى إلى مشاكل تقنية عالمية

(MENAFN- Al-Anbaa) أعلنت شركة مايكروسوفت الأميركية اليوم الجمعة عن وجود خلل في نظامها العالمي العام مما ادى الى مشاكل تقنية في مطارات عدة في الولايات المتحدة وحول العالم.

وذكرت (مايكروسوفت) في بيان تناقلته وسائل الاعلام ان هذا الخلل المفاجئ أثر على العديد من التطبيقات والخدمات التي تعتمد على هذا النظام شمل ذلك أنظمة التشغيل مثل (ويندوز) مما أدى إلى تعطل العمليات في مختلف القطاعات بما في ذلك شركات الطيران والبنوك ووسائل الإعلام عدة.

واضافت انها "تواصل التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقاتها (365) المتبقية التي يشوبها الخلل".

من جهتها طلبت هيئة الطيران الأميركية من كل الرحلات الجوية الهبوط بسبب خلل تقني في الحواسيب والاتصالات التي تعتمد على انظمة (مايكروسوفت) كما انقطع البث المباشر للعديد من القنوات التلفزيونية الأميركية وتوقفت خدمة (911) في ولايات أميركية عدة.

وأوقفت شركات الطيران الأميركية الكبرى بما في ذلك (أمريكان إيرلاينز) و(دلتا إيرلاينز) و(يونايتد إيرلاينز) رحلاتها صباح يوم الجمعة بسبب مشاكل في الاتصال وذلك بعد أقل من ساعة من إعلان (مايكروسوفت) حل مشكلة انقطاع خدمات السحابة التي أثرت على شركات الطيران المختلفة.

وذكرت تقارير أن هذا العطل التقني تسبب في شلل لحركة السفر الجوي في العديد من المطارات الرئيسية حول العالم حيث واجهت مطارات في مختلف أنحاء العالم بما في ذلك مطار برلين ومطارات إسبانيا والعديد من المطارات مشكلات تقنية كبيرة عطلت أنظمة تسجيل المسافرين والاتصالات.

ولا تزال الجهود جارية لإعادة تشغيل الأنظمة المتضررة بشكل كامل فيما فتحت السلطات الامريكية تحقيقا
لمعرفة
اسبابها.

MENAFN19072024000130011022ID1108458800


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية