Friday, 19 July 2024 05:24 GMT



خلل تقني عالمي يؤثر على عمل مطارات وموانئ ومستشفيات في العالم

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله /PNN / تسبّب خلل تقني بأحد خوادم شركة "كراود سترايك" للأمن السيبراني، صباح اليوم الجمعة،
في التأثير على عمل العديد من وسائل الإعلام، والمستشفيات، والمطارات والموانئ في العالم.

وقالت شركة كراود سترايك: "نحن على علم بالتقارير عن خلل في نظام ويندوز، المشغّل لأحد الخوادم".

من جانبها، قالت شركة "مايكروسوفت": "نواصل التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقات مايكروسوفت 365 المتبقية، التي يشوبها الخلل".

وأعلنت مطارات عديدة في العالم، تعليق رحلات بسبب "مشاكل فنيّة". وأكّدت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية، "توقف جميع الرحلات الجوية في البلاد، بسبب مشكلة الاتصالات".

وأفادت ثلاث شركات طيران هندية، بتعطل أنظمة معلوماتية كذلك. كما قالت الخطوط الجوية التركية، إنها تواجه تأثيرا على عملياتها بسبب عطل فني عالمي، وتقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لحله.

وفيما أكّدت سلطات مطار برلين في ألمانيا، "تأخُّر في عملية تسجيل المسافرين بسبب خلل فني"، وتوقّف حركة الملاحة الجوية في المطار، بشكل مؤقت، أشارت إدارة شؤون المسافرين في مطارات إسبانيا، إلى أنها تواجه "مشكلات في أنظمة الحاسوب في جميع المطارات".

وقالت شركة "راين اير" إن رحلاتها تواجه "اضطرابات بسبب عطل فني على مستوى العالم". كما أعلن مطار "سخيبول" في العاصمة الهولندية أمستردام أن العطل المعلوماتي العالمي طال المطار.

كما أعلنت شركة "إير فرانس" عن اضطرابات في عمليات "بعض المحطات"، لكن المطارات الباريسية بمنأى عن العطل.

ولفتت وكالة "أسوشييتد برس"، إلى انقطاع عالمي للإنترنت، يؤثر على شركات طيران، وبنوك، ووسائل إعلام، من الولايات المتحدة حتى أستراليا.

وقالت هيئة السايبر الإسرائيلية، في بيان صدر عنها، إنه "خلال هذه الساعات، هناك خلل فني عالميّ، يؤثر على العديد من الأنظمة التكنولوجية حول العالم، وكذلك في إسرائيل".

وأضافت الهيئة: "أصدرت شركة التكنولوجيا كراود سترايدتنبيهًا فنيًا هذا الصباح، بشأن مشكلة كبيرة تؤثر على أنظمة ويندوز في جميع أنحاء العالم"، نافية أن يكون هجوما سيبرانيا.

وتعطل تداول النفط والغاز في بورصتي لندن وسنغافورة بسبب انقطاع الإنترنت.

وأكّدت أكبر شركة مشغلة للسكك الحديد في بريطانيا، أنها تواجه مشاكل فنية "واسعة"، محذّرة من إلغاء رحلات.

وذكرت وزارة الداخلية الأسترالية، أن "الانقطاع الإلكتروني، يبدو أنه مرتبط بمشكلة بشركة الأمن السيبراني العالمية كراود سترايك".

MENAFN19072024000205011050ID1108458764


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية