Wednesday, 17 July 2024 05:45 GMT



منها الموز والأرز .. 5 أطعمة احذر تناولها مع شرب الماء

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري- يعتاد الأشخاص على شرب الماء عند تناول الطعام، مما يؤدي إلى بعض المشاكل الصحية. بحسب موقع ((هيلثي))، يمكن استعراض ماذا يحدث عند تناول الماء مع بعض الأطعمة.


الموز
بحسب موقع ((هيلثي))، فإن الموز يحتوي على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان، خاصة عند تناوله مع كمية كبيرة من الماء، لأن ذلك يؤدي بدوره إلى تخفيف العصارة المعدية في المعدة، والتي تعمل على إبطاء عملية الهضم.


الحمضيات
هناك الكثير من الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والليمون، وذلك راجع إلى كونها غنية بالعصارة وتحتوي على الكثير من الماء. ربما يؤدي تناولها مع كمية زائدة من الماء إلى الشعور بعدم الشبع والراحة في المعدة، لذا يفضل تناولها باعتدال أو الانتظار قليلاً قبل شرب الماء.


الزبادي
يحتوي الزبادي عادة على عنصر ((البروبيوتيك)) المفيد لصحة الأمعاء، إلا أن شرب الماء بعد الزبادي بإمكانه أن يزيل فائدة ذلك العنصر، مما يقلل من فعاليته ومدى فائدته على المعدة.


الأطعمة الحارة
ربما يتسبب تناول الأطعمة الحارة في الشعور بعدم الراحة، خاصة في حال تناولها مع كميات كبيرة من الماء، لأن ذلك يؤدي إلى انتشار الطعم الحار في كافة أنحاء الجسم، وتفاقم الشعور بالحرقان.



يرجع تناول كميات كبيرة من الأرز مع الماء إلى تخفيف أحماض المعدة اللازمة لإتمام عملية الهضم بشكل سليم.


تناول المياه قبل الطعام
أكد محمد الحوفي، استشاري التغذية العلاجية في مصر ، لموقع ((الوطن ))، أنه يفضل الحرص على تناول المياه قبل الطعام أو بعده، ولكن ليس بشكل مباشر. مشيرًا إلى أن الأضرار الناجمة عن شرب المياه مع هذه الأطعمة قد تؤثر على الجسم، لكن لا يمكن تأكيد حدوثها في كل مرة.


MENAFN17072024000208011052ID1108449908


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.