Wednesday, 17 July 2024 05:27 GMT



حمد: الحماية الإجتماعية قطاع مهم في برنامج الإصلاح الحكومي

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله /PNN- قالت وزيرة التنمية الإجتماعية سماح حمد، إن الحماية الاجتماعية قطاع مهم في برنامج الإصلاح الحكومي.

جاء ذلك خلال مشاركة حمد اليوم الأربعاء، في ورشة عمل نظمت في مدينة رام الله بالتعاون مع منظمة اليونيسف، بعنوان "خطة الإستعداد للحماية الإجتماعية المستجيبة للصدمات في الضفة الغربية"، بمشاركة أعضاء من مجالس التخطيط والمشاركة المجتمعية التي تقودها مديريات التنمية الإجتماعية في المحافظات، إضافة إلى ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وأكدت أهمية تطوير خطة استعداد شاملة، تعزز من القدرة على التصدي للتحديات المتغيرة في الضفة الغربية بطريقة فعالة ومنسقة.

وأشارت إلى دور الورشة في تعزيز قدرات أعضاء مجالس التخطيط للتصدي للأزمات المختلفة وإعداد خطط استجابة محلية، مشددة على أهمية الابتكار في التخطيط، معتبرة عن أن الحماية الاجتماعية تشكل جزءًا أساسيًا من برنامج الإصلاح الحكومي. ودعت إلى تعزيز الشراكة مع المؤسسات الأخرى، بما في ذلك المجتمع المدني والقطاع الخاص، لتحسين جودة الخدمات الحماية الإجتماعية التي تقدم للفئات الفقيرة والمهمشة، سواء كانت نقدية أو غير نقدية، بما في ذلك الرعاية الإجتماعية.

وأعلنت حمد عن استعداد الوزارة لفتح أبواب الشراكة مع الممولين لدعم المؤسسات، بهدف تحسين جودة الخدمات وتوسيع نطاق تأثيرها.

MENAFN17072024000205011050ID1108449902


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.