Wednesday, 17 July 2024 04:29 GMT



الإحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله ذاتيا

(MENAFN- Palestine News Network ) القدس /PNN- أجبرت سلطات الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنا على هدم منزله ذاتيا في بلدة العيسوية شمال القدس المحتلة.

وقال المواطن محمد عبيد، إنه أجبر على هدم منزله ذاتياً بعد إخطار من بلدية الإحتلال بهدمه فورا دون إخطارات مسبقة وأمهلته يوما لتنفيذ الهدم، حيث يسكن فيه هو وزوجته بمساحة لا تتعدى 30 مترا مربعا.

وبين أنه شرع بهدمه بنفسه تجنبا لغرامات الإحتلال في حال حضور بلدية الإحتلال وقيامها هي بهدم المنزل.

يذكر أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تجبر المواطنين الفلسطينيين، خاصة في مدينة القدس المحتلة، على هدم منازلهم ذاتيا بحجة عدم الترخيص، ومن يرفض هذا الإجراء تقوم جرافات الإحتلال بهدم المنزل وفرض تكاليف باهظة على المالك.

وتمتنع بلدية الإحتلال في القدس عن منح الفلسطينيين تراخيص بناء، وتهدم أو تجبرهم على هدم منازلهم، في إجراء يتنافى مع القوانين الدولية والشرائع الإنسانية التي تكفل الحق في السكن، في إطار ممارسات الإحتلال الممنهجة لتهجير الفلسطينيين قسريا من مدينة القدس، مقابل توسيع المستعمرات في المدينة ومحيطها.

MENAFN17072024000205011050ID1108449717


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.