Wednesday, 17 July 2024 06:33 GMT



مبيعات التجزئة في أمريكا تستقر وتؤثر على تقديرات النمو الاقتصادي

(MENAFN) ظلت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة ثابتة في شهر يونيو، مما يعكس اتجاها قوياً أسفلياً يمكن أن يعزز تقديرات النمو الاقتصادي للربع الثاني، ووفقاً لمكتب الإحصاءات التابع لوزارة التجارة، لم تشهد مبيعات التجزئة تغييراً في يونيو، بعد أن ارتفعت بنسبة 0.3 بالمئة في مايو بناءً على تعديلات إيجابية، وكان المحللون الاقتصاديون قد توقعوا انخفاضاً بنسبة 0.3 بالمئة في مبيعات التجزئة، التي تتكون في الأساس من السلع ولم تتعدل للتضخم، وعلى الرغم من الأداء المستقر في يونيو، يبدو أن التوقعات للمبيعات المستقبلية أقل تفاؤلاً، وتصبح الأسر أكثر حساسية للأسعار، حيث تركز مشترياتها على الاحتياجات الأساسية، وهو اتجاه أبرز في تقارير الأرباح من البائعين والمصنعين الكبرى.

كذلك ارتفعت مبيعات التجزئة في يونيو باستثناء السيارات والبنزين ومواد البناء وخدمات الغذاء بنسبة 0.9 بالمئة، بعد زيادة بنسبة 0.4 بالمئة في مايو، وتشير هذه الأرقام إلى أداء اقتصادي أقوى في الربع الثاني، مع تقديرات النمو من أبريل إلى يونيو حوالي 2 بالمئة، مقارنة بمعدل نمو بلغ 1.4 بالمئة في الربع الأول، ويمكن أن يعزز الأداء المستقر في مبيعات التجزئة تقديرات النمو الاقتصادي للربع الثاني، على الرغم من التوقعات الحذرة للإنفاق المستهلكي المستقبلي.

MENAFN17072024000045015682ID1108449013


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.