Wednesday, 17 July 2024 05:44 GMT



تحديث "جوجل مابس" يضيف 5 ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي

(MENAFN) آخر تحديث لخرائط جوجل يقدم عدة ميزات تعتمد على الذكاء الاصطناعي تهدف إلى تعزيز تجربة كل من المشاة والسائقين، بدءًا من معاينات الطرق الغامرة إلى إمكانيات البحث المعززة بالواقع المعزز، تهدف هذه التحديثات إلى جعل التنقل والاستكشاف أكثر سهولة ووضوحًا، وتسلط هذه التحسينات الضوء على التزام جوجل باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لإنشاء أدوات أكثر ذكاءً وفعالية تلبي احتياجات مستخدميها المتنوعة.

كذلك إحدى هذه الميزات هي ميزة عرض الطريق الشامل، التي تجمع بين عرض الشارع، والصور الجوية، والبيانات الحية مثل أحوال الطقس وحركة المرور، وتقدم هذه الميزة معاينة واقعية لخطتك المحددة، مما يتيح لك تصور رحلتك قبل الانطلاق، سواء كنت تتنقل عبر شوارع باريس أو لندن، توفر هذه الميزة محاكاة لأحوال الطقس وحركة المرور على طول مسارك.

كما تم تحسين وظيفة البحث داخل خرائط جوجل أيضًا باستخدام الذكاء الاصطناعي، فعند إجراء بحث، يتم الحصول على أولى نتائج الصور من مليارات الصور التي شاركها المستخدمون، ويضمن هذا التحسين أن نتائج البحث لديك أكثر جاذبية وملاءمة، مع عرض نتائج صور ذات صلة لاستفساراتك.

بينما تم تحديث الميزة المعروفة سابقًا باسم البحث مع العرض المباشر، والتي تستخدم الآن عدسة جوجل لتسمية المباني والمعالم من خلال كاميرا هاتفك، وهذه الميزة مفيدة بشكل خاص عندما تكون في منطقة غير مألوفة وتحتاج إلى التعرف بسرعة على محيطك، فمن خلال النقر على أيقونة "العدسة" في شريط بحث خرائط جوجل، يمكنك فتح عرض كاميرا مباشر يعرض تسميات للمطاعم، وأجهزة الصراف الآلي، والمحطات، والمعالم القريبة منك، ومن المقرر أن تتوفر هذه الميزة في العشرات من المدن الجديدة.

كما قدمت خرائط جوجل ميزات ملاحة معززة بالنسبة للسائقين، بما في ذلك تحسين تفاصيل الممرات، وتمثيلات المباني الأكثر واقعية، وإضافة ممرات المركبات ذات السعة العالية، وتم تصميم هذه التحديثات لمساعدة السائقين في التنقل بدقة وأمان عبر الطرق المعقدة، ومن المتوقع أن يتم طرح هذه التحسينات في الملاحة للسائقين في الأشهر المقبلة.

في حين حسنت خرائط جوجل دعمها لمالكي السيارات الكهربائية من خلال تقديم معلومات تفصيلية حول محطات الشحن، ويتضمن التطبيق الآن بيانات عن توافق الشاحن مع سيارتك وسرعات الشحن، بهدف تقليل صعوبة العثور على شواحن فعالة ومساعدة مالكي السيارات الكهربائية في تخطيط طرقهم بشكل أكثر فعالية.

MENAFN17072024000045015839ID1108448391


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.