Wednesday, 17 July 2024 05:30 GMT



جوجل تخطط لشراء شركة الأمن السيبراني "ويز" مقابل 23 مليار دولار

(MENAFN) تخطط شركة جوجل للاستحواذ على شركة الأمن السيبراني "ويز" مقابل مبلغ مذهل يبلغ 23 مليار دولار، وفقًا لوكالة أنباء أمريكية، وتُشير المصادر المطلعة على الأمر إلى أن الصفقة قد تُبرم قريبًا، بشرط عدم وجود عقبات كبيرة خلال المفاوضات، وفي حالة نجاح هذه الصفقة، ستكون أكبر عملية استحواذ في تاريخ جوجل، مما يُبرز التزام عملاق التكنولوجيا بتعزيز قدراته في مجال الأمن السيبراني.

كذلك تُعتبر "ويز"، التي تُقدر قيمتها بـ 12 مليار دولار، واحدة من الشركات الناشئة القليلة خارج قطاع الذكاء الاصطناعي التي تمكنت من جذب تمويل بقيمة عالية في عام 2024، ويُبرز هذا الإنجاز أهمية الأمن السيبراني المتزايدة في البيئة الرقمية الحالية، وتعمل "ويز" في هذا المجال الحيوي وقد حصلت على اهتمام واستثمارات كبيرة، مما يعكس الحاجة المتزايدة لاتخاذ تدابير أمان قوية لحماية البيانات والبنية التحتية الرقمية.

كما تعكس جهود جوجل المكثفة في مجال الأمن السيبراني التزامها الاستراتيجي بتحسين خدمات الحوسبة السحابية، يتماشى الاستحواذ المحتمل على "ويز" مع مبادرة جوجل الأوسع لتعزيز عروضها في مجال الأمن السيبراني، حيث يمكن رؤية هذا التركيز أيضًا من خلال عملية الاستحواذ الكبيرة السابقة لجوجل في مجال الأمن السيبراني: شراء شركة "مانديانت" بمبلغ 5.4 مليار دولار قبل عامين، كما لم تكن هذه الصفقة كبيرة فقط في مجال الأمن السيبراني بل كانت أيضًا ثاني أكبر عملية شراء لجوجل على الإطلاق.

في حين سيعمل الاستحواذ على "ويز" على تعزيز موقع جوجل في سوق الأمن السيبراني، مما يسمح لها بتقديم حلول حوسبة سحابية أكثر شمولاً وأمانًا، ومع استمرار الطلب على هذه الخدمات في النمو، لا سيما في عصر يتسم بزيادة التهديدات السيبرانية وانتهاكات البيانات، تصبح الأولوية الاستراتيجية لجوجل لتعزيز قدراتها في مجال الأمن السيبراني أكثر أهمية، وستمكن هذه الخطوة جوجل من حماية مستخدميها وعملائها بشكل أفضل، مما يضمن بيئات رقمية أكثر قوة وأمانًا عبر منصاتها.

MENAFN17072024000045015839ID1108448380


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.