Monday, 08 July 2024 01:26 GMT



ورش ومسابقات أسبوعية تقدمها قصور الثقافة لأطفالك.. تعرف عليها

(MENAFN- Youm7) تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية ومن خلال المكتبات ومقرات قصور الثقافة الموجودة بالمحافظات، العديد من المسابقات والورش الأسبوعية للكبار والأطفال، ولذلك نستعرض لكم الورش والمسابقات التي تقدمها قصور الثقافة للأطفال هذا الأسبوع.

ينظم قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية يوم الإثنين 8 يوليو 2024 في الساعة الحادية عشر صباحًا ورشة لتعليم أساسيات الرسم للأطفال تدريب الفنانين نيرة جلال وهبة فضل، كما يقدم قصر ثقافة الشاطبي بالإسكندرية في نفس اليوم، ورشة الكتابة الإبداعية للطفل وحديث بعنوان "كتابات عن الإسكندرية" تقديم مروة الحمامصي مسئول ثقافة الطفل، يدير اللقاء الأديب علاء أحمد، وذلك في الساعة الخامسة مساءً.

كما يقام يوم الثلاثاء 9 يوليو العديد من الفعاليات الخاصة بالأطفال، حيث تقدم مكتبة الطفل والشباب بتنيدة بالوادي الجديد، ورشي حكي بعنوان "استغلال وقت الفراغ خلال الإجازة" تقديم عايدة عبد الرؤوف في الساعة العاشرة صباحًا، وفي بيت ثقافة أخميم بسوهاج تقام ورشة عمل تشكيلات بالصلصال في الساعة العاشرة صباحًا، كما تنظم مكتبة الطفل والشباب بالبلينا بسوهاج لقاء بمناسبة العام الهجري الجديد تقديم الشيخ عصام عبد الصالحين في العاشرة صباحًا، بينما يقدم مركز شباب توشكى بسوهاج عرض فني لفريق كورال الطفل في الساعة الخامسة مساءًا.

وينظم بيت ثقافة بولكلي بالإسكندرية ورشة تعليم الأطفال أساسيات الرسم والتلوين تدريب سلوى أحمد، وذلك يوم السبت 13 يوليو في الساعة الحادية عشر صباحًا، وفي نفس اليوم بقصر ثقافة الشاطبي بالإسكندرية، ورشة فنون لأراجوز تدريب الفنان سيد سلامة في الرابعة عصرًا، وورشة لتعليم الغناء للأطفال تدريب الفنانة غنوة أحمد في الساعة مساءًا، بالإضافة إلى عرض مسرحي :شمس في مدينة الظل" بقصر ثقافة الأنفوشي إخراج رنا بركات في الساعة مساءً.

وزارة الثقافة أعلنت من قبل عن إطلاق مباردة "مصر تبدع" والتي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني وتتضمن مسابقتين هما: "مصر ترسم" و"مصر تقرأ" للأطفال والشباب، لتشجيع على القراءة واكتشاف الموهوبين في مجالات الفنون التشكيلية، بالإضافة إلى دمج ودعم الأطفال والشباب من ذوي الهمم.

,تستهدف مسابقة "مصر ترسم" اكتشاف الموهوبين في مجالات الفنون التشكيلية المتعددة، وتضم ثلاث فئات عمرية: الأولى من 6 إلى 12 عامًا، الثانية من 13 إلى 18 عامًا، الثالثة من 19 إلى 27 عامًا، ويُخصص مسار موازٍ لهذه المراحل لمشاركة الأطفال والشباب من ذوي الإعاقة.

ويتقدم المتسابق بعمله الفني، إلى أقرب قصر ثقافة تابع لمدينته أو قريته أو أي قطاع من قطاعات الوزارة المختلفة، ويشير في الاستمارة إلى ذلك، كما يمكن إرسالها بالبريد السريع على عنوان: 7 شارع كمال الدين حسين -جاردن سيتي- قصر ثقافة الطفل -أمام السفارة الأمريكية، علمًا بأن آخر موعد للتقدم بالأعمال للمسابقة 15 أغسطس المُقبل.

كما تستهدف مسابقة "مصر تقرأ" تلخيص إصدارات وزارة الثقافة من خلال ثلاث فئات عمرية: الأولى من 6 إلى 12 عامًا، الثانية من 13 إلى 18 عامًا، الثالثة من 19 إلى 27 عامًا، وتتطلب الشروط أن يقرأ الأطفال في الفئة العمرية الأولى من 10 إلى 15 كتابًا، والفئة الثانية من 15 إلى 20 كتابًا، والفئة الثالثة من 20 إلى 25 كتابًا، مع تلخيص الفكرة الرئيسة لكل كتاب، فيما لا يزيد عن 200 كلمة للفئتين الأولى والثانية، و250 كلمة لكل كتاب للفئة الثالثة.

وبالنسبة للمشاركين من ذوي الإعاقة، ومنهم المكفوفين، فيمكنهم إرسال الملفات بالطريقة العادية أو بطريقة "برايل" أو مقطع صوتي لا يزيد عن 4 دقائق لكل كتاب، علمًا بأن آخر موعد للتقدم بأعمال للمسابقة 15 أغسطس المقبل.







MENAFN07072024000132011024ID1108414862


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية