Sunday, 07 July 2024 09:35 GMT



دائرة شؤون اللاجئين تدين مجزرة مدرسة بنات النصيرات الإعدادية الجاعوني التابعة للأونروا.

(MENAFN- Palestine News Network ) بيت لحم/PNN- تدعو دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي ومجلس الامن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة في تحمل مسؤولياتها والتدخل العاجل لوقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

وتطالب المفوض العام للأونروا السيد فيليب لازاريني باتخاذ اجراءات عملية لتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة للتحقيق في مقتل موظفي الأونروا والنازحين في مقراتها واستهداف منشأتها.

وتسعى حكومة الاحتلال الى انتهاكاتها واسعة النطاق غير القانونية وخرق كافة القرارات الدولية وارتكاب جرائم حرب فاستهداف الاونروا، من خلال تدمير مقراتها، وقتل موظفيها، وقصف النازحين في مقراتها، لإنهاء وجودها ومنعها من العمل في قطاع غزة. وبسبب عدم المساءلة والإفلات
من المحاسبة تقوم إسرائيل
بالإجهاز على قضية اللاجئين وضرب بعرض الحائط القوانين والقرارات الدولية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين.

وعليه تدين دائرة شؤون اللاجئين ما حدث بالأمس من استهداف لمدرسة بنات النصيرات الإعدادية "الجاعوني" التابعة للأونروا والتي تكتظ بالنازحين المدنيين العزل من شتى المناطق في قطاع غزة، مما أدى الى استشهاد 16 نازحاً وعشرات الإصابات.

ويذكر ان حكومة الاحتلال استهدفت منذ بداية حرب السابع من اكتوبر موظفي الاونروا، حيث أدى الى استشهاد 195 موظف ونتج عشرات الإصابات، وبلغ عدد الاستهدافات التي طالت مقرات الاونروا الى 189 منشأة، وبلغ عدد الشهداء من النازحين في مقرات الاونروا الى 536 نازحاً، معظمهم من النساء
والأطفال.

MENAFN07072024000205011050ID1108414427


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.