Wednesday, 03 July 2024 10:46 GMT



وكيل شؤون الزراعة والثروة الحيوانية: انطلاق النسخة الثانية من مهرجان اللوز الجمعة القادم

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) أعلن الدكتور خالد أحمد حسن وكيل شؤون الزراعة والثروة الحيوانية في وزارة شؤون البلديات والزراعة عن انطلاق النسخة الثانية من مهرجان اللوز الذي تنظمه وزارة شؤون البلديات والزراعة على مدار ثلاثة أيام بدءاً من يوم الجمعة الموافق 5 يوليو الجاري إلى يوم الأحد 7 يوليو 2024م، وذلك في موقع سوق المزارعين بحديقة البديع النباتية.
وقال وكيل شؤون الزراعة والثروة الحيوانية إن هذا المهرجان يعتبر منصة تسويقية مهمة لثمرة اللوز والصناعات التحويلية المرتبطة بهذه الثمرة المشهورة على مستوى الخليج، كما أن المهرجان يستهدف المواطنين والمقيمين، علاوة على الأشقاء من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبر تنظيم فعاليات متنوعة تركز على مختلف شرائح الزوار من الأطفال والعائلات والكبار، مؤكداً العمل على إظهار هذه النسخة بالصورة التي تعكس مكانة هذه الفعالية لدى جمهور الزوار، وتبرز الاهتمام بالقطاع الزراعي في المملكة.
وأوضح أن مهرجان اللوز الثاني سيشهد مشاركة 13 مزارعاً و4 أسر منتجة، و5 مشاتل، كما سيتضمن عرض أصناف شتلات اللوز، وأصناف ثمار اللوز، والصناعات التحويلية وفعاليات للأطفال. كما سيتم زراعة 1000 شتلة لوز من قبل وزارة شؤون البلديات والزراعة على هامش فعاليات المهرجان.
وأكد أن الوزارة وبالشراكة مع الجهات الداعمة وعلى رأسها المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، حريصة على التميز في هذه الفعالية الوطنية بالعمل على مواصلة النجاحات المتحققة في الموسم السابق لجعل هذا المهرجان منصة إضافية لتسويق المنتجات الزراعية المحلية للمزارعين البحرينيين، انطلاقاً من التزامها بدعم العاملين البحرينيين في قطاع الزراعة.
وفي السياق ذاته ذكر الوكيل أن المهرجان فرصة للتعريف بالصناعات التحويلية من ثمار اللوز، وأهم الآفات التي تصيب شجرة اللوز وعملية مكافحتها، وكذلك الترويج لفرص الإبداع والابتكار والفرص المتاحة لرواد الأعمال الزراعيين في مجال أشجار اللوز، وتشجيع العمل الزراعي ورفع الوعي بأهمية الزراعة وضرورة الاهتمام
بالمنتجات الزراعية البحرينية والمحافظة عليها كإحدى الموارد الوراثية النباتية.

MENAFN03072024000055011008ID1108403480


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.