Thursday, 04 July 2024 12:24 GMT



تعليق سياسة خصوصية Meta's AI فى هذا البلد.. تفاصيل

(MENAFN- Youm7) قررت الهيئة الوطنية لحماية البيانات في البرازيل (ANPD) تعليق صلاحية سياسة الخصوصية الجديدة لشركة Meta لاستخدام البيانات الشخصية لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدية في البلاد بأثر فوري.

تم نشر الإجراء الوقائي الذي اتخذته ANPD في الجريدة الرسمية للبرازيل يوم الثلاثاء الماضي ويعلق معالجة البيانات الشخصية عبر جميع منتجات ميتا ، بما في ذلك تلك الخاصة بالأشخاص الذين ليسوا مستخدمين لمنصات عملاق التكنولوجيا.

وحددت الهيئة، وهي ذراع وزارة العدل البرازيلية، غرامة يومية قدرها
(8836.58 دولارًا) في حالة عدم الامتثال.

أشارت ANPD في قرارها إلى "الخطر الوشيك المتمثل في حدوث أضرار جسيمة وغير قابلة للإصلاح أو يصعب إصلاحها للحقوق الأساسية لأصحابها المتضررين".

ستحتاج شركة ميتا إلى تعديل سياسة الخصوصية الخاصة بها لاستبعاد القسم المتعلق بمعالجة البيانات الشخصية للتدريب على الذكاء الاصطناعي، وفقًا للسلطة البرازيلية وسيُطلب منها أيضًا تقديم بيان رسمي يفيد بتعليق معالجة البيانات الشخصية لهذا الغرض.

وقالت ميتا في بيان إنها تشعر "بخيبة الأمل" من قرار ANPD، مضيفة أن هذه الخطوة تمثل "نكسة للابتكار" وستؤخر وصول فوائد الذكاء الاصطناعي إلى شعب البرازيل.

وقال ميتا: "نحن أكثر شفافية من العديد من اللاعبين في هذه الصناعة الذين استخدموا المحتوى العام لتدريب نماذجهم ومنتجاتهم". "يتوافق نهجنا مع قوانين ولوائح الخصوصية في البرازيل".







MENAFN03072024000132011024ID1108404436


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.