Thursday, 04 July 2024 12:31 GMT



فؤاد: استكمال العمل على تحويل ملف البيئة من تحديات إلى فرص استثمارية

(MENAFN- Al-Borsa News) أكدت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، أنه سيتم استكمال العمل على تحويل ملف البيئة من تحديات إلى فرص استثمارية.

وقالت وزيرة البيئة، فى تصريحات لقناة“إكسترا نيوز”، إنه سيجرى العمل من خلال عدة محاور منها تغير المناخ الذى يحتاج لمجهود كبير على مستوى السياسات من خلال المجلس الوطنى لتغير المناخ، والمشروعات الفعلية التى تنفذ على الأرض أهمها الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر، والمشروعات الخاصة بالزراعة والمياه فى مجال التكيف.

موضوعات متعلقة أوكرانيا أمامها شهر لتجنب التخلف عن السداد ماذا ينتظر المصدرون من وزارة ((الاستثمار)) بعد ضم التجارة الخارجية لها؟ “هيلتون” تعلن إنشاء فندق“دبل ترى باى” بالشراكة مع“مصر للاستثمار”

وأضافت الوزيرة، أن مصر لديها دور قوى ومهم فى دفع أجندة العمل المناخى والدفاع عن مصالح الدول النامية والدول الأفريقية وجذب الاستثمارات الخضراء، مشيرة إلى أنه سيتم العمل أيضا فى ملف المخلفات الصلبة البلدية للقطاع الخاص وتطوير المحميات الطبيعية وخلق منتج السياحة البيئية وفرص استثمارية فى الموضوعات المتعلقة بالتلوث وإعادة استخدام المياه وتحلية مياه البحار.

وأشارت إلى أحد ملفات البيئة المهمة وهو ملف التشجير وزيادة المسطحات الخضراء، حيث أوضحت أنه سيتم العمل به بما يتوافق مع الميزان المائى وطبيعة كل محافظة، إلى جانب ملف البلاستيك ورفع الوعى بأضراره، وأهمية مشاركة المجتمع المدنى والمراكز البحثية والقطاع الخاص والمواطن فى الحفاظ على البيئة وتحويلها من ملف خاص بالتلوث لفرص حقيقية للاستثمار.

المصدر:

MENAFN03072024000202011048ID1108404227


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.