Wednesday, 21 February 2024 09:34 GMT



المركز الطبي الدولي يعقد شراكة مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لتقديم الخدمات الطبية لمنسوبيها

(MENAFN- Al Watan) عقد المركز الطبي الدولي اتفاقية تعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (KAUST) لتقديم الخدمات الطبية لمنسوبيها، وفق أعلى المعايير الطبية المعتمدة لدى (IMC). ونصت اتفاقية التعاون بين الطرفين، على قيام (IMC) بتقديم الخدمات الطبية المتكاملة لـ (KAUST)، والمدعومة بأقسام الطوارئ والمختبر والأشعة والصيدلية في مقر (KAUST) لخدمة منسوبيها وساكنيها، إضافة إلى توفير كافة الخدمات العلاجية والجراحية والوقائية لهم من خلال المقر الرئيسي لـمستشفى المركز الطبي الدولي.
وأفاد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز الطبي الدولي الدكتور وليد فتيحي، أن اختيار (KAUST) التي تضم أكبر المدن الجامعية على مستوى العالم، للمركز الطبي الدولي لتقديم الخدمات الطبية لمنسوبي الجامعة وسكانها، يأتي تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي أكدت على استفادة القطاع الحكومي من خدمات قطاع الرعاية الصحية الخاص في ضوء خصخصة الخدمات الصحية، لذا كان اختيار (KAUST) الاستفادة بالمعايير العالمية للرعاية الصحية التي يقدمها (IMC).
وأضاف الدكتور وليد فتيحي أن المركز الطبي الدولي باعتباره يقدم خدمات الرعاية الصحة المتقدمة في أدق التخصصات الطبية، فإن الاتفاقية تتضمن تقديمه لتلك الخدمة لصالح منسوبي (KAUST) من خلال نظام موحد يربط العيادات الطبية في (KAUST) مع المقر الرئيسي لـ (IMC).
وأشار الرئيس التنفيذي للمركز الطبي الدولي إلى أن اتفاقية التعاون بين الطرفين تأتي وفق صيغة هي الأحدث في قطاع الرعاية الصحية، حيث تضمن تقديم الخدمة من خلال ملف طبي موحد وتوحيد سِجِّل الخدمات المقدمة أياً كان مكان تلقيها سواء في مقر (KAUST) أو (IMC).
وأوضح أن هذه الصيغة لتوحيد سِجِّل الخدمات الطبية المقدمة، تأتي بعد التحديث الذي أجراه المركز الطبي الدولي مؤخراً وأنجز من خلاله بنجاح أكبر عملية تحول رقمي في تقديم خدماته للرعاية الصحية وإطلاق مشروع النظام الموحد للسجلات الطبية الإلكترونية (TrakCare) من (InterSystems) الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات الطبية والبيانات المبتكرة التي تساعد العملاء على مواجهة أصعب المشاكل والتحديات المتعلقة بالمعلومات، وذلك مع اعتماد المشروع عبر كافة مرافق (IMC) من خلال سجل معلومات موحد.

MENAFN23032023000089011017ID1105849340


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية