Monday, 28 October 2024 12:25 GMT



فليك يشيد بمصيدة تسلل برشلونة.. وأنشيلوتي يدعو لعدم استسلام ريال مدريد

(MENAFN- Alghad Newspaper)



مدن - سلط مدرب برشلونة هانزي فليك، الضوء على المستوى الدفاعي الرائع الذي قدمه فريقه على ملعب سانتياجو بيرنابيو في الانتصار برباعية بيضاء على ريال مدريد أول من أمس.
وعقب انتهاء المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الحادية عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم، قال المدرب الألماني في مؤتمر صحفي: "عندما بدأت مع فريقي قلنا إنه يتعين علينا خلق أجواء حيث يمكن للاعبين أن يقدموا أفضل ما لديهم. والآن أصبحت الأجواء والعقلية في الفريق مثيرة للإعجاب حقًا".
وأضاف: "يمكننا أن نحتفل بهذا الانتصار، لقد منحت معظم اللاعبين يومين راحة، وسنستعد للمباراة المقبلة. لقد كان يومًا للاحتفال، لكن علينا التركيز على المباراة التالية".
وأبرز فليك: "لقد لعبنا بشكل جيد وفزنا وسجلنا الأهداف.. إنه أمر رائع أن يكون لدينا بيدري ودي يونج وداني أولمو... وفيرمين أيضًا قدم أداءً جيدًا".
كما أشاد مدرب البرسا بالمستوى الدفاعي الجيد لفريقه في أسبوع أمطر فيه شباك إشبيلية بخمسة أهداف، وأربعة أمام بايرن ميونيخ ونفس العدد على أرض ريال مدريد.
وفي هذا السياق، قال: "نحن نقوم بعمل جيد جدًا. وكما أقول دائمًا، نحن نريد أن نقدم أداءً أفضل في كل مرة. اليوم لم يكن الأمر سهلًا، لكننا دافعنا بشكل جيد للغاية".
وتابع: "كان من المهم أن نظهر كيف أردنا اللعب، ووضع المزيد من الضغط على الخصم. هذا مهم. في الشوط الثاني كان لدينا سيطرة أكبر على الكرة وهذا هو سبب تغير الفريق".
وحول إسقاط الخصم في فخ التسلل لما يصل إلى 12 مرة في المباراة، أكد فليك: "هذا كان مربط الفرس. لقد تدربنا كثيرا على هذا الأمر، وكيف نريد أن ندافع ونضغط. كل هذه مفاتيح مهمة حين تلعب أمام ريال مدريد، الأمر يتعلق بعدم ترك أي مساحة لهم، لأنهم يمتلكوا لاعبين مدهشين".
وأكد المدرب الألماني: "أنا سعيد جدًا بالعمل في برشلونة والعيش في هذه المدينة، إنه شيء رائع. هذه مرحلة جديدة من حياتي وأشعر أنني في حالة جيدة جدًا. لقد شكلنا اليوم فريقًا رائعًا، وأنا فخور بالفريق. لقد قدم الجميع أقصى ما لديهم وأنا سعيد جدًا بإيناكي بينيا، لأنه قدم أداءً مدهشًا".
وتابع إشادته بأداء بينيا، الذي يحل محل مارك أندريه تير شتيجن، الغائب لإصابة طويلة، وقال: "هنا في مدريد وفي مواجهة هؤلاء المهاجمين، يعد الحفاظ على الشباك نظيفة أمر مدهش، لقد قدم أداءً رائعًا".
من جهته، قال روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة وصاحب هدفين في فوز فريقه العريض الليلة قبل الماضية، إن العنصر الأساسي في الأداء الهجومي الجيد للفريق الكاتالوني يتمثل في رغبتهم الدائمة في "تسجيل المزيد من الأهداف" بغض النظر عن هوية الخصم.
وصرح اللاعب البولندي: "الشيء الأكثر أهمية هو أننا كفريق نلعب بشكل هجومي للغاية. نريد دائما تسجيل المزيد من الأهداف، بغض النظر عمن نلعب ضده. بالنسبة لنا، من المهم جدًا أن تكون لدينا دائمًا فكرة السعي لتحقيق المزيد".
ومن المنطقة المختلطة في سانتياجو برنابيو، أكد الدولي البولندي أنه يشعر "بالفخر والسعادة، ليس فقط بسبب الهدفين، ولكن أيضًا بسبب الطريقة التي لعب بها الفريق".
وأضاف ليفاندوفسكي: "إنه انتصار مهم للغاية، ليس من السهل تسجيل أربعة أهداف في ملعب مثل هذا".
أما جناح برشلونة الصاعد لامين يامال، فأكد أن الانتصار العريض، إلى جانب الفوز على بايرن ميونيخ في دوري الأبطال (4-1)، أظهرا أن الفريق الكتالوني "مستعد لمواجهة أي منافس".
وقال: "عندما كنا نفوز في الدوري الإسباني قيل إننا كنا نفوز على فرق في منتصف جدول الترتيب وفي اللحظات المهمة سنرى ما سيحدث. ريال مدريد أحد أفضل الفرق في العالم وقد هزمناهم 4-0. لقد أظهرنا مع كل من بايرن ومدريد أننا مستعدون للجميع".
وأوضح المهاجم صاحب الـ17 عاما أن برشلونة جاء للمباراة "بثقة كبيرة" وأنه بعد تسجيله هدفين، لم يكن يفكر اللاعبون سوى في "تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف".
وأردف: "إنه أمر ممتع للغاية عندما تستمع إلى جماهيرك أكثر من جماهير الخصم في ملعبه".
وعلى الرغم من اعترافه بأن "الفوز في الكلاسيكو شيء مهم للغاية“، إلا أن يامال أوضح أن”الفوز مجرد ثلاث نقاط"، لذا حان الوقت الآن "لمواصلة التفكير في مباراة إسبانيول" نهاية الأسبوع المقبل على ملعب لويس كومبانيس، في دربي كاتالونيا.
وبسؤاله عن مستوى ثقته بنفسه، اعترف المهاجم الكاتالوني بأنه قال لزميله أليخاندرو بالدي "اليوم سأسجل لأنني لم أسجل منذ عدة مباريات"، وأكد أنه يحاول فقط "الاستمتاع"، وهو أمر "عندما يكون الفريق في حالة جيدة فأنت مجرد شخص آخر يقوم بكل شيء بشكل صحيح".
وأصبح يامال أصغر لاعب يسجل في مواجهات الكلاسيكو في التاريخ بين الفريقين، متخطيا رقم زميله أنسو فاتي.
في الجهة المقابلة، أكد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، أن فريقه لن "يستسلم" بعد هزيمته على أرضه في مباراة الكلاسيكو أمام غريمه برشلونة، مذكرا بأنه في المرة الأخيرة التي شهدوا فيها هذه النتيجة فازوا في الموسم نفسه بالليجا الإسبانية وبدوري أبطال أوروبا، واعتبر أن فريقه قام ببعض الأمور الجيدة إلى أن تلقت شباكه الهدف الأول.
وصرح المدرب الإيطالي: "لقد كان الوضع متكافئ بالتعادل (0-0 بالشوط الأول)، وأتيحت لنا الفرص، وكان بوسعنا التسجيل لكننا افتقرنا إلى التوفيق للاستفادة منها. عندما سجلوا هم، أحرزوا هدفين جعلونا نستنزف كل طاقتنا. حينما وصلت النتيحة إلى 0-2 حصلوا على مساحات، ونحن خاطرنا في المواجهات الفردية وقد خلقوا العديد من الفرص على حسابنا".
وتابع: "راق لي االشوط الأول لكننا متألمون، إنها لحظة قاسية وصعبة. أشكر الجماهير على تشجعيهم حتى الدقيقة 90. علينا أن نواصل العمل، ولا يجب علينا إلقاء كل شيء في سلة المهملات لأن الفريق سعى للعودة في المباراة، الموسم طويل جدًا، لا ينبغي علينا الاستسلام وعلينا أن نتعلم كما فعلنا في الموسم الماضي".
ورغم إدراكه للانتقادات التي سيتلقاها بسبب أسلوبه التكتيك وخسارته لمعركته أمام فليك، أكد أنشيلوتي أنه ليس نادما على إستراتيجيته وأنه سيكررها إن وضع في نفس الموقف مجددا.
وقال في هذا الصدد: "لست نادمًا على ذلك لأننا في الشوط الأول اتبعنا نفس نهج المباراة ضد دورتموند، عبر الضغط في المقدمة وكانت من الصعب عليهم الانطلاق. حصلنا على فرص، وسجل مبابي ولكن بتسلل، وحصل فينيسيوس على فرصة. الفكرة كانت أن نضغط بشكل أكبر وفعلنا ذلك لمدة 60 دقيقة، إنها لحظة صعبة بعد 42 مباراة دون هزيمة. ليس من الجدية إلقاء كل ما فعلناه في سلة المهملات في وجود فريق يمكنه تقديم أداء أفضل وإنني على اقتناع بأننا سنفعل ذلك".
وأوضح المدرب الأحداث التي وقعت عند على مقاعد البدلاء في نهاية المباراة: "لقد حدث شيء ما مع المساعد، وليس مع فليك. لم يتصرف بنبل بالاحتفال أمام مقاعد البدلاء، أخبرت فليك واتفق معي في الرأي".
وفي سياق متصل، أعلنت رابطة الدوري الإسباني أمس، أنها ستبلغ السلطات بشكل فوري عن واقعة الإهانات والإشارات العنصرية التي تعرض لها بعض لاعبي برشلونة خلال الكلاسيكو.
وسيقدم البلاغ لوحدة جرائم الكره والتمييز التابعة للنيابة الهامة للدولة.
وقالت الرابطة إنها رصدت خلال المباراة "تصرفات عنصرية لا يمكن التسامح معها".
وقالت لا ليجا إنها تدين "بأقسى العبارات" هذه الأحداث وأنها ستظل "حاسمة" في التزامها باقتلاع "أي تصرف عنصري وكاره داخل وخارج الملاعب"، وأضافت الرابطة "لا مكان في الرياضة لهذه الآفة".
يذكر أن ريال مدريد أعلن بدوره أنه سيحقق ويتعرف على مرتكبي هذه الإهانات، التي وقعت حين احتفل لامين يامال بهدف البرسا الرابع. -(وكالات)

MENAFN27102024000072011014ID1108822452


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية