Saturday, 19 October 2024 12:25 GMT



أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين.. العاشر من ديسمبر

(MENAFN- Youm7) حلت المجموعة القصصية العاشر من ديسمبر لجورج سوندرز في قائمة نيويورك تايمز
لأفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشري وقد جاءت المجموعة في المرتبة الرابعة والخمسين.

العاشر من ديسمبر عبارة عن مجموعة قصص قصيرة للمؤلف الأمريكي جورج سوندرز وتحتوي على قصص نشرت في مجلات مختلفة بين عامي 1995 و2012 صدر الكتاب في 8 يناير 2013 عن دار راندوم هاوس فازت المجموعة بجائزة القصة (2013) للمجموعات القصصية وجائزة فوليو.

إحدى القصص تحكى عن امرأتبن، كالي وماري اللتان تعيشان حياة مختلفة تمامًا. تعيش كالي حياة سعيدة مع زوجها الذي تحبه. لديها ابن، بو، الذي يهرب ويرمي السهام بين السيارات على الطريق السريع. من أجل الحفاظ على سلامته، قامت بتقييده إلى شجرة مثل الكلب في الفناء الخلفي. وترى في ذلك وسيلة لمنعه من الهروب، لأنه يحبه في الخارج ويكرهه في المنزل. لديهم منزل فوضوي للغاية ويتبنون الحيوانات الأليفة باستمرار للبيع.

وعندما لا يتم بيعها، يقتلها زوجها، مبررًا ذلك بأنه نشأ في مزرعة، وأن موت الحيوانات كان جزءًا ثابتًا من الحياة. كالي لا تريد شيئًا أكثر من إرضائه، لذا فهي تقبل هذا السلوك. ماري لديها حياة مختلفة. لديها أيضًا ابن يعاني من مشاكل سلوكية، والتي تحلها بإبقائه ملتصقًا بلعبة فيديو محمولة باليد. عاشت ماري طفولة مضطربة وأهملتها والدتها. تلتقي المرأتان عندما تصل ماري إلى منزل كالي لشراء جرو جديد لأطفالها. يتوسل إليها أطفال ماري لتبنيه، ولكن بعد رؤية بو خارج النافذة مقيدًا بشجرة، قررت ماري عدم قبوله وغادرت فجأة. من أجل حماية زوجها من الاضطرار إلى قتل الجرو، تركته كالي لاحقًا في حقل ذرة قريب ليموت.







MENAFN18102024000132011024ID1108796616


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية