Saturday, 12 October 2024 01:27 GMT



وزراء العدل الأوروبيون يبحثون مواجهة الإفلات من جرائم الحرب في أوكرانيا

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) بروكسل - 11 - 10 (كونا) -- بحث وزراء العدل بالاتحاد الأوروبي في اجتماع عقدوه في لوكسمبورغ اليوم الجمعة سبل مكافحة الإفلات من العقاب في جرائم الحرب في أوكرانيا.
ودعا وزراء العدل في الاتحاد الأوروبي في بيان أصدروه الاتحاد الأوروبي في أعقاب اليوم الثاني والأخير لاجتماع مجلس العدل والشؤون الداخلية للاتحاد إلى تشديد إجراءات مكافحة الإفلات من العقاب في جرائم الحرب المرتكبة في سياق الحرب الروسية الأوكرانية.
ووفق البيان ناقش الوزراء التدابير التي تم اتخاذها في هذا الشأن ومنها إيفاد الدول الأعضاء لخبراء في الطب الشرعي إلى أوكرانيا وإنشاء فريق تحقيق مشترك في "الجرائم المزعومة" المرتكبة في أوكرانيا وإنشاء وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال العدالة الجنائية (يوروجست) لقاعدة بيانات أدلة الجرائم الدولية الأساسية.
وأضاف البيان أن الاجتماع تطرق كذلك إلى إنشاء مركز دولي لمحاكمة الجرائم الدولية واعتبار "جريمة العدوان على أوكرانيا" أهم القضايا المدرجة على جدوله وإطلاق الدول الأعضاء تحقيقات وطنية في الجرائم الدولية المزعوم ارتكابها في أوكرانيا.
وفي موضوع آخر ناقش الوزراء خلال اجتماعهم مكافحة العنصرية وكيفية تنفيذ خطة عمل الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن.
وفي هذا السياق أكد وزير العدل الهنغاري بنس توكسون الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي أن "للعنصرية تأثير سلبي عميق على الحياة اليومية لمواطنينا كما أنها تهدد تماسك مجتمعاتنا".
وشدد الوزراء المجتمعون على أن مكافحة العنصرية تظل أولوية بالنسبة للاتحاد الأوروبي وحكومات الدول الأعضاء لأنها "ضرورية لضمان ازدهار وسلامة المواطنين الأوروبيين". (النهاية)

ارن / م م ج



MENAFN11102024000071011013ID1108771100


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار