Wednesday, 02 October 2024 05:27 GMT



لوحات عالمية.. دون كيشوت للفنان جوستاف دورى

(MENAFN- Youm7) نشاهد لوحة دون كيشوت للفنان جوستاف دورى، ويقدم من خلالها الشخصية الأدبية الشهيرة "دون كيشوت دا لا منشا" بطل الرواية الشهيرة التى كتبها المبدع الإسبانى سرفانتس.

وجوستاف دوريه فنان فرنسي، بدأ الفن منذ كان في الخامسة عشرة من عمره، وتوفي 1883، أما رواية دون كيشوت فقد نشرت على جزأين بين أعوام 1605 و1615، واشتهرت الرواية بالعديد من الأسماء مثل دون كيشوت ودون كيخوته وتعد واحدة من بين أفضل الأعمال الروائية المكتوبة قبل أى وقت مضى، واعتبرها الكثير من النقاد بمثابة أول رواية أوروبية حديثة.

وقد ترجمت هذه الرواية إلى اللغة العربية فى أكثر من بلد عربى وعبر عدد من دور النشر، ولم تراعى كيفية نطق الاسم الصحيحة فى أغلب الحالات، فبقى اسمها الأكثر انتشارًا فى الوسط العربى هو دون كيشوت.

وأشار بعض الباحثين واللغويين العرب مثل الدكتور جوزيف إلياس اللبنانى، الذى ترجم وحقق نسخة دار العلم للملايين إلى أن التأثير الأندلسى يبدو واضحًا فى الرواية، من حيث ظهور ملامح من أبطال القصص العربية والإسلامية أمثال سيف بن ذي يزن وعنترة بن شداد والظاهر بيبرس.


دون كيشوت





MENAFN02102024000132011024ID1108738371


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار