Friday, 30 August 2024 06:33 GMT



نائب وزير الصحة تتفقد وحدة طب أسرة ميت العامل بمركز أجا

(MENAFN- Youm7) تفقدت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكا ، وحدة طب أسرة ميت العامل بمركز أجا بمحافظة الدقهلية، وذلك في إطار تنفيذ خطة المرور الميداني على المنشآت الطبية بالمحافظات ، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، سعياً نحو التواصل المباشر مع المواطنين،ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته، في إطار العمل على تقديم خدمة صحية جيدة.

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير خلال تفقدها للوحدة تبين لها وجود قصور في متابعة السيدات الحوامل ، لعدم وجود طبيب نساء وتوليد بشكل دوري، وكذلك ضعف الرسائل التي تقدمها المثقفة الصحية حول الرضاعة الطبيعية، وأوصت بسرعة الاستعانة بطبيب نساء وتوليد لتقديم خدمة متكاملة لمتابعة الحوامل.

وأضاف عبد الغفار، أن نائب الوزير اطلعت على سجلات متابعة الحوامل وتبين وجود حالات تعاني من الأنيميا ، موجهة بضرورة متابعة هذه الحالات لمعرفة الأسباب ومعالجتها، مشددة: على ضرورة المراجعة الدقيقة لسجلات المرضى لرصد المشكلات الصحية مبكرا.

وتابع عبد الغفار، أن نائب الوزير تفقدت غرفة فحص المقبلين على الزواج ، وأكدت على ضرورة متابعة الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بأحد الأمراض الواردة في الفحص، والتأكد من التزامها بموعد الإحالة إلى المستشفى لاستكمال الفحص ، لاسيما في حالات الثلاسيميا أو الأنيميا المنجلية التي تنتج عن زواج الأقارب ، كما تبين عدم الإلتزام بتسجيل التحليل النفسي خلال الفحص، وأوصت بضرورة الإلتزام بإجراءات الوزارة المتبعة في تقديم كل خدمة داخل الوحدة.

وخلال متابعتها لعيادة الصحة الإنجابية
أوصت بضرورة تقديم المشورة للسيدات ، وتوعيتهن بأهمية استخدام وسيلة تنظيم الأسرة لتلافي حدوث الحمل غير المرغوب.

كما أكدت على مديرة الوحدة ، بإعادة توزيع الفريق الطبي وتدعيم عيادة المبادرات، لاستيعاب أعداد المترددين وتحسين الخدمة المقدمة.







MENAFN30082024000132011024ID1108618774


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار