Monday, 26 August 2024 08:28 GMT



نزوح قسري لـ250 ألف فلسطيني عن دير البلح

(MENAFN- Palestine News Network ) غزة/ PNN - أعلنت بلدية دير البلح، اليوم الإثنين، عن خروج 25 مركزاً للإيواء وعدد من المنشآت المائية عن الخدمة، إثر إخلاء الجيش الإسرائيلي لأحياء جديدة في دير البلح خلال الـ72ساعة.

وقالت البلدية في بيان لوسائل الإعلام إن 25 مركزا للإيواء خرجوا عن الخدمة، وذلك بعد تهجير قسري لـ250 ألف فلسطيني خلال الـ72ساعة.

وأوضحت البلدية في بيانها أن قرار الاحتلال بالإخلاء، يخرج المستشفى الحكومي الوحيد الذي لا زال يعمل في جنوب قطاع غزة، مستشفى شهداء الأقصى عن الخدمة.

وأكدت البلدية على خروج 4 آبار مياه جديدة عن الخدمة، ليصبح عدد الآبار غير المتاحة 14 بئرا كانت تغذي ما يقارب 70% من الموجودين في المدينة، ما سيفاقم كارثة الحصول على الماء.

وهدد الإخلاء الأخير في محيط مستشفى شهداء الأقصى خران المياه الرئيس في المدينة، بخروجه عن الخدمة بسبب تواجده بجوار المستشفى، وفقاً للتصريحات.

وبحسب البلدية فإن الخزان المذكور، هو الوحيد المتبقي بعد خروج خزانين سابقين عن الخدمة، جراء وقوعهما في منطقة عمليات الاحتلال.

وأفادت البلدية بمغادرة عدد من مؤسسات الإغاثة الدولية التي كانت تقدم خدمة الإغاثة للأهالي من المنطقة، ما يدخل الفلسطينيين في أزمة غذاء مضاعفة بسبب إغلاق معبر رفح لقريب من أربعة شهور.

ودعت بلدية دير البلح المجتمع الدولي للتدخل العاجل، لتمكين طواقم الخدمة الإنسانية العاملة في الميدان الإنساني من بلديات ومستشفيات وجمعيات إغاثة من القيام بواجبها الإنساني، لتقديم الخدمة المطلوبة منها للفلسطينيين.

وأصدر الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، قرارا بإخلاء أحياء جديدة شمال شرق دير البلح، وبعض الأحياء غرب شارع صلاح الدين، ما يترتب عليه كارثة أخرى للفلسطينيين.

MENAFN26082024000205011050ID1108600451


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار