Monday, 26 August 2024 04:18 GMT



مصدران أمنيان مصريان يكشفان أن الجولة الأخيرة من المفاوضات التي جرت في القاهرة بشأن النزاع في غزة انتهت دون التوصل إلى اتفاق

(MENAFN) في يوم الأحد الموافق 25 اغسطس, كشف مصدران أمنيان مصريان أن الجولة الأخيرة من المفاوضات التي جرت في القاهرة بشأن النزاع في غزة انتهت دون التوصل إلى اتفاق, وفقًا لموقع الجزيرة نت, أفاد المصدران بأن كل من حماس وإسرائيل لم يكونا على استعداد لقبول العديد من الحلول المقترحة التي قدمها الوسطاء.

في حين غادرت وفود حماس وإسرائيل القاهرة مساء الأحد بعد أن وصلت المحادثات إلى طريق مسدود, وتشير التقارير إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان مصممًا على مطالبه بشأن احتلال "محور فيلادلفيا", المعروف أيضًا باسم صلاح الدين, مما ساهم في تعقيد الوضع, على الرغم من مرور عدة أشهر على المناقشات, لم تنجح المحادثات في الوصول إلى حل للأعمال العسكرية الإسرائيلية المستمرة في غزة, من بين القضايا الرئيسية التي كانت محل نقاش هي إمكانية تبادل الأسرى, بما في ذلك الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى جماعات المقاومة والفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

كما قدم مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان تحديثًا حول الوضع خلال مؤتمر صحفي في هاليفاكس, كندا, وأكد أن الولايات المتحدة تظل منخرطة بعمق في الجهود الدبلوماسية, تستمر واشنطن في العمل مع الوسطاء المصريين والقطريين, بالإضافة إلى المسؤولين الإسرائيليين, في محاولة منسقة للتوصل إلى وقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق بشأن قضية الأسرى.

MENAFN26082024000045015687ID1108599581


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار