Friday, 23 August 2024 10:29 GMT



هاريس تقبل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الأميركية وترامب ينهي مقابلة تلفزيونية بسبب تهديده بالقتل نحن في خطر

(MENAFN- Al-Anbaa) قبلت كامالا هاريس ترشيح الحزب الديموقراطي لها في مؤتمر الحزب في شيكاغو ، ما يجعلها المرشحة الديموقراطية الرسمية لخوض الانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر.
وقالت هاريس في خطاب أمام حشد من الجماهير "بالنيابة عن الشعب، بالنيابة عن كل أميركي، بغض النظر عن الحزب والعرق والجنس... أنا أقبل ترشيحكم".
واضافت: أعدكم بأن أكون رئيسة توحد الأميركيين جميعا.
واكدت هاريس ان "لدينا فرصة ثمينة في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل لتجاوز معارك الانقسامات ولرسم طريق جديد للمضي قدما ليس كأعضاء في اي حزب ولكن كأميركيين".
وتعهدت بخلق اقتصاد "يسمح للجميع بالنجاح"، وقالت : سنعمل على خفض الضرائب عن كاهل الطبقة الوسطى وهذا سيفيد ملايين الأميركيين، مضيفة ان بناء الطبقة المتوسطة سيكون هدفا محددا لرئاستي لأنني أتيت من هذه الطبقة.
وقالت: قادرون على الارتقاء إلى مستوى تراثنا كأمة مهاجرين وأن نصلح نظام الهجرة المعطوب.
وهاجمت المرشحة الديموقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية منافسها الجمهوري دونالد ترامب، متهمة إياه بالرغبة في إعادة البلاد "إلى الوراء" من خلال أجندة محافظة جدا.
وقالت "نحن نعلم كيف ستبدو عليه ولاية ثانية لترامب.
كل شيء منصوص عليه في مشروع 2025 الذي كتبه أقرب مستشاريه" والهادف إلى "إعادة بلدنا إلى الوراء" وفقا له.
واكدت هاريس في خطابها ان ترامب تسبب في إفشال تمرير مشروع قانون في الكونغرس لتأمين الحدود الجنوبية.
وقالت ان الحريات الأساسية أصبحت على المحك في هذه الانتخابات، مضيفة ان ترامب يسعى من أجل خفض إمكانية الوصول إلى عدد من الخدمات في المجتمع الأميركي.
واضافت ان ترامب لا يحارب من أجل الطبقة الوسطى ولكن من أجل نفسه وأصدقائه الأثرياء.
وقالت ان ترامب سيستغل صلاحيات الرئاسية ليس من أجل خدمة الأميركيين ولكن لخدمة مصالحه الشخصية ويريد سجن خصومه السياسيين وكل من يعارضه، وإطلاق سراح المتطرفين الذين هاجموا الكونغرس، مؤكدة ان عواقب إعادة ترامب إلى البيت الأبيض خطيرة للغاية.
وفي معرض حديثها عن الحرب في غزة، قالت نائبة الرئيس الأميركي "حان الوقت الآن للتوصل إلى اتفاق للرهائن واتفاق لوقف إطلاق النار".
وتعهدت هاريس بأن يكون للفلسطينيين "الحق في تقرير المصير"، وقالت "الرئيس جو بايدن وأنا نعمل على إنهاء هذه الحرب حتى تكون إسرائيل بأمان، ويتم إطلاق سراح الرهائن، وتنتهي المعاناة في غزة، ويتمكن الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في الكرامة والأمن والحرية وتقرير المصير".
في الوقت نفسه اكدت انها ستقف دائما مع حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.
وقالت ان ما حصل في غزة مدمر ومستوى المعاناة الإنسانية محزن للغاية.
في المقابل بادر الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب بالرد على كلمة هاريس مؤكدا انها تسببت في هجوم 7 أكتوبر على اسرائيل.
وقال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب: هاريس تكره إسرائيل ولم تحضر كلمة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس.
واضاف في رده على موقع تروث سوشيال: هاريس أعلنت أنها ستمنح الجنسية للمهاجرين غير الشرعيين لكونها ماركسية راديكالية.
وقال: لن يكون هناك مستقبل تحت قيادة هاريس لأنها ستأخذنا إلى حرب عالمية نووية ثالثة.
وبالتزامن مع كلمة هاريس ، أنهى ترامب فجأة مقابلة بالقرب من الحدود الأميركية- المكسيكية في ولاية أريزونا، قائلا "نحن في خطر" في ظل فشل السلطات في تلك الولاية في العثور على رجل هدد بقتله.
وأفادت سلطات ولاية أريزونا فيما بعد بأنها ألقت القبض على شخص هدد بقتل الرئيس السابق.
ولم تتمكن مراسلة NewsNation، برادلي، نقلاً عن "الوضع" في جنوب أريزونا، من إنهاء سؤالها قبل أن يقاطع ترامب الأمور.
وقال "هل يمكنني أن أقول لك شيئا؟".. "نحن في خطر إذا كنا نتحدث هنا، لذلك دعونا لا نتحدث بعد الآن. لا، أعرف، لكنهم لا يريدونني أن أبقى هنا. إنهم لا يريدون منك البقاء هنا أيضًا".

MENAFN23082024000130011022ID1108593733


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار