Friday, 23 August 2024 11:27 GMT



البنوك الصينية توافق على قروض بنحو 200 مليار دولار لدعم القطاع العقاري

(MENAFN- Al-Borsa News) وافقت البنوك التجارية في الصين هذا الأسبوع على منح قروض بقيمة إجمالية ناهزت 200 مليار دولار لمشروعات عقارية بموجب آلية تُدعى“القائمة البيضاء”.

وأوضحت“لياو يوان يوان” المسؤولة في الإدارة الوطنية للتنظيم المالي في مؤتمر صحفي انعقد هذا الأسبوع، أن البنوك التجارية وافقت على قروض بقيمة 1.4 تريليون يوان (196.33 مليار دولار) بموجب آلية تمويل“القائمة البيضاء”.

موضوعات متعلقة الأسهم الصينية تغلق مرتفعة مع تراجع قيمة اليوان بالسوق المحلية ستيف هانكي يصف الذكاء الاصطناعي بالأمل الزائف روسيا تستخدم سفنًا خاضعة لعقوبات الاتحاد الأوروبي في تصدير الوقود

ويشير مصطلح“القائمة البيضاء” إلى آلية تمويل بدأت الصين تطبيقها في نهاية يناير الماضي، يتم خلالها ترشيح حكومات المدن مشروعات سكنية للبنوك تصلح لتلقي الدعم المالي، فضلاً عن مساهمة الإدارات المحلية كوسيط للتنسيق بين المؤسسات المالية المختلفة لتلبية احتياجات المشروعات.

وأكدت“لياو” أن تقديم الدعم المالي في الوقت الملائم لمشروعات“القائمة البيضاء” التي تستوفي الشروط ساهم في تيسير عملية استكمال الإنشاءات وتسليم الوحدات للعملاء، ما ترتب عليه أيضاً حماية حقوق المشترين تزامناً مع ضمان استقرار السوق.

وقالت إن البنوك التجارية الصينية أصدرت قروضاً شخصية جديدة للإسكان بقيمة 3.1 تريليون يوان (قرابة 434.78 مليار دولار) على مدار أول 7 أشهر من العام الجاري، لدعم احتياجات المواطنين الأساسية سواء للحصول على السكن أو إجراء التحسينات.


MENAFN23082024000202011048ID1108594517


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار