Tuesday, 20 August 2024 07:22 GMT



التربية للطلبة: إعادة الصف لمن تزيد غياباته عن 20 يوما

(MENAFN- Amman Net) كشف الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور عاصم العمري، عن تفاصيل بدء تطبيق التعديل الجديد لعدد أيام غياب طلبة المدارس.
وقال العمري إنه وفقا للأسس الجديدة للرسوب والنجاح، لا يسمح للطالب التغيب عن الدوام المدرسي ما لم يكن هنالك مبرر او عذر مرضي او قهري موثقا بتقرير.
وأضاف، أنه في جميع الأحوال لا يجوز أن تتجاوز نسبة الغياب بعذر او بدون عذر عن 10% من مجموع أيام الدوام المدرسي، وإذا تجاوز غيابه هذه النسبة فيكون على الطالب إعادة دراسة الصف.
وبين أن الـ 10% من مجموع أيام الدوام تعني قرابة 20 يوما، مؤكدا أن عقوبة من تزيد غياباته عن هذه النسبة إعادة دراسة صفه.
وأوضح أن النسبة سابقا كانت 20% وجاء التعديل لتقليص نسبة الغياب المدرسي، والحفاظ على الدوام ما يعرض الطالب أكثر إلى المنهاج والمساهمة في تحسين العملية الدراسية.
وأكد العمري أن الجميع مسؤول عن تطبيق هذا التعديل وعلى رأسهم اولياء أمور الطلبة، وذلك للحفاظ على طلبتنا وتحسين مخرجات التعليم.

MENAFN20082024000209011053ID1108579767


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية