Tuesday, 20 August 2024 07:22 GMT



كامالا هاريس تنوي رفع معدل الضريبة على الشركات إذا فازت في الانتخابات الرئاسية

(MENAFN) أعلنت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للرئاسة، عن نيتها رفع معدل الضريبة على الشركات من 21 بالمئة إلى 28 بالمئة إذا فازت بالانتخابات، ويهدف هذا الاقتراح إلى ضمان أن يدفع المليارديرات والشركات الكبرى نصيبهم العادل، وفقًا لما ذكره المتحدث باسم حملتها، جيمس سينغر، بحسب ما نقلته وكالة أنباء بريطانية.

كما تم تخفيض معدل الضريبة على الشركات من 35 بالمئة إلى 21 بالمئة خلال رئاسة دونالد ترامب، إلى جانب تخفيضات ضريبية أخرى من المقرر أن تنتهي العام المقبل، وقد وعد ترامب بجعل هذه التخفيضات دائمة، وفي المقابل، فإن خطة هاريس لزيادة معدل الضريبة على الشركات إلى 28 بالمئة مصممة كإجراء مالي مسؤول لإعادة الأموال إلى جيوب العمال وتقليل العجز.

كذلك أشارت لجنة الميزانية الفيدرالية المسؤولة، وهي مجموعة مناصرة غير حزبية، إلى أن رفع معدل الضريبة على الشركات كما تقترح هاريس يمكن أن يقلل العجز في الولايات المتحدة بمقدار تريليون دولار على مدى العقد المقبل، ومع ذلك، فإن أي تغييرات في قانون الضرائب الأمريكي تتطلب موافقة الكونغرس، ومع اشتداد المنافسة بين الديمقراطيين والجمهوريين للسيطرة على مجلس الشيوخ ومجلس النواب، يبقى مصير الاقتراح غير مؤكد.

بينما التزمت هاريس بالحفاظ على وعد الرئيس بايدن بعدم زيادة الضرائب على الأفراد الذين يكسبون 400,000 دولار أو أقل سنويًا، وفي خطاب اقتصادي حديث، قدمت رؤيتها لـ "اقتصاد الفرص"، والتي تتضمن خططًا لخفض الضرائب لمعظم الأمريكيين، وحظر "الجشع في الأسعار" من قبل محلات البقالة، وزيادة توفر السكن الميسور التكلفة إذا تم انتخابها لرئاسة البيت الأبيض.

MENAFN20082024000045015839ID1108578676


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية