Monday, 19 August 2024 11:20 GMT



لا تتركوا إنسانا واحدا هناك.. التحقيق مع مطرب إسرائيلي دعا لمحو غزة

(MENAFN- Palestine News Network ) الداخل المحتل / PNN - أوصى النائب العام فياسرائيل ، عميت أيسمان، بفتح ملف تحقيق جنائي ضد المطرب الإسرائيلي، إيال غولان، بشبهة "التحريض على العنف ضد سكان غزة"، وفق هيئة البث الإسرائيلية "كان".

وبعد أيام من طوفان الاقصى لحركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، دعا غولان إلى "محو غزة" وقال "لا تتركوا إنسانا واحدا هناك"، على حد تعبيره.

ويتوقف قرار فتح تحقيق ضد غولان على موقف المستشارة القانونية للحكومة الإسرائيلية، غالي بهراف ميارا.

وفي بداية شهر تموز/ يوليو، أوصى المدعي العام الإسرائيلي، بفتح تحقيق ضد وزير الأمن الداخلي، إيتمار بن غفير، لنفس "شبهة التحريض"، وتنتظر هذه التوصية أيضا قرار المستشارة القانونية للحكومة.

وأكد النائب العام في إسرائيل أن "كلام الوزير في بداية الحرب يعني أنه يعتقد أن جميع سكان غزة إرهابيون، وبناء على ذلك فمن المفهوم وجوب قتل جميع سكان القطاع".

وقد تعرضت هاتان التوصيتان اللتان تقدم بهما النائب العام لفتح التحقيقات، ضد غولان وبن غفير، لانتقادات شديدة داخل وزارة العدل الإسرائيلية، حسبما ذكرت "كان".



MENAFN19082024000205011050ID1108575576


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار