Monday, 19 August 2024 11:23 GMT



شاهين تلتقي سفير الدنمارك وتؤكد أهمية الاعتراف بدولة فلسطين

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله / PNN - بحثت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين اغابيكيان شاهين، مع ممثل مملكة الدنمارك المعتمد لدى فلسطين سيغورد هالنغ، آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وثمنت شاهين لدى استقبالها هالنغ، اليوم الاثنين في مقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور مساعد وزير الخارجية والمغتربين السفير عمر عوض الله، الموقف الدنماركي الداعم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، والدعم المقدم لدولة فلسطين، ووكالة الاونروا.

وأكدت أهمية الاعتراف بدولة فلسطين باعتباره خطوة إيجابية لإنقاذ حل الدولتين، وضرورة تكثيف الضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، ووقف الجرائم المستمرة في الضفة الغربية المحتلة، التي تشهد عنفًا غير مسبوق من قبل المستعمرين بحماية من جيش الاحتلال، تمهيداً لإيجاد أفق سياسي يفضي لإنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض وفق مبدأ حل الدولتين.

وأضافت أن استمرار الاحتلال بسرقة أموال المقاصة الفلسطينية ضمن الإجراءات العقابية والانتقامية ضد القيادة والشعب الفلسطيني، يقوض قدرة الحكومة الفلسطينية على القيام بواجباتها.

من جانبه، أكد هالنغ موقف الدنمارك الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني والرافض للاستيطان وعنف المستعمرين في الضفة الغربية، وضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين، وإدخال المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة.

وأشاد بالعلاقات الثنائية التي تربط الدنمارك وفلسطين وضرورة العمل من أجل تطويرها وتعزيزها.

وبحث الجانبان عقد جلسة مشاورات سياسية في القريب العاجل.

MENAFN19082024000205011050ID1108575575


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار