Monday, 19 August 2024 11:22 GMT



مساحات خضراء في 30 مسجدا بالمياه الرمادية

(MENAFN- Al Watan) انتهت مؤسسة تنمية الغطاء النباتي، الذراع التنفيذية للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي، من تهيئة المساحات الخضراء بباحات 30 مسجدا في كل من الرياض والشرقية والمدينة المنورة ومكة المكرمة كمرحلة أولى.
وتسعى المؤسسة من وراء تهيئة المساحات الخضراء إلى خلق أجواء مناسبة لقاصدي المساجد. ولاستدامة تلك المساحات، وتم الاعتماد على المياه الرمادية في الري، وهي مياه الوضوء التي تجرى معالجتها.
تقليل الانبعاثات
يأتي المشروع في إطار مبادرتي السعودية الخضراء، التي تعمل على تقليل الانبعاثات وزراعة 50 مليار شجرة، وحماية الطبيعة في الأرض والبحر، التي تأخذ على عاتقها إعادة تأهيل 40 مليون هكتار من الأراضي المتدهورة، وزيادة نسبة المناطق المحمية في جميع أنحاء المملكة إلى أكثر من 30% من إجمالي مساحة الأرض، أي 645.000 كيلومتر مربع.
زراعة شتلات
يذكر أن فرع وزارة الشؤون الإسلامية في منطقة عسير أعلن، في رمضان 1445، عن مبادرة لتشجير الساحات والشوارع المحيطة بمساجد المنطقة بالتعاون مع عدد من الجهات الخدمية، التي اشتملت في مرحلتها الأولى على زراعة شتلات، وإعادة تأهيل مسطحات خضراء ضمن حدود أكثر من 100 مسجد وجامع في كل من أبها وخميس مشيط ومحايل عسير والمجاردة، بينما استفادت 6 مساجد من ري المسطحات الخضراء بواسطة المياه الرمادية (الناتجة من مواقع الوضوء).
الأهداف الإستراتيجية للمؤسسة
ـ دراسة وتحليل احتياجات تنمية الغطاء النباتي.
ـ تصميم مبادرات نوعية في مجال تنمية الغطاء النباتي.
ـ تحقيق الاستدامة.
ـ الإسهام في دعم وتمويل مبادرات تنمية الغطاء النباتي.

MENAFN18082024000089011017ID1108573614


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار