Friday, 16 August 2024 01:24 GMT



عضو السيادة السودانى للقاهرة الإخبارية: الميليشيا لم تلتزم بتنفيذ بنود اتفاق جدة

(MENAFN- Youm7) قال الفريق إبراهيم جابر عضو مجلس السيادة السوداني، إن الحرب المندلعة في السودان تدور مع فصيل تمرد على القوات المسلحة السودانية.

وأضاف "جابر"، في لقاء مع الإعلامية آية لطفي، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "انتهت المباحثات في جدة بتوقيع اتفاق يضمن حماية المدنيين ويتماثل تماما مع القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، حيث وافقت القوات المسلحة آنذاك على إرسال وفد للوصول إلى اتفاق".

وتابع عضو مجلس السيادة السوداني: "ولكن، لم تلتزم الميليشيا بتنفيذ بنود الاتفاقية، وهو ما استمر لأكثر من عام، وأخيرا، وصلت دعوة من أمريكا لرئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان بإرسال وفد عسكري إلى جنيف على أن يكون برتبتة رفيعة لاتخاذ قرارات دون قيادة، وأن تبدأ المباحثات في 14 أغسطس".







MENAFN15082024000132011024ID1108560278


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار