Wednesday, 14 August 2024 08:30 GMT



الرئيس الفلسطينى: سنحضر قمة البريكس المقررة بروسيا فى إطار التواصل الخارجى

(MENAFN- Youm7) قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس عقب اجتماعه مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين إن فلسطين تنتظر الآن دعوة لحضور قمة البريكس فى روسيا هذا الخريف وذلك فى إطار "التواصل الخارجى".

وكان عباس قد وصل إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية أمس الأول الاثنين.

وقال عباس -في مقابلة مع وكالة أنباء (تاس) الروسية-: "ناقشنا رؤيتنا فيما يتعلق بالتطور المحتمل للأحداث في المستقبل القريب وما قد يؤدي إليه في خلال مثل هذه الأوقات المعقدة".

وأضاف: "ناقشنا بالتأكيد العلاقات الثنائية أيضا، لأننا نتمتع بعلاقة استراتيجية طويلة الأمد مع روسيا". "لهذا السبب ناقشنا العلاقات الثنائية بين روسيا وفلسطين وهي العلاقات التي ندعمها دائما بقوة سواء خلال الاجتماعات الشخصية أو على مستوى المحادثات الهاتفية. وناقشنا آفاق تطويرها بشكل أكبر".

ومضى قائلا "لقد ناقشنا أيضا مجموعة البريكس. وتوصلنا إلى اتفاق شفهي على دعوة فلسطين (لحضور هذا المنتدى) في صيغة "التواصل الخارجي.. يمكن تنظيم صيغة معينة للاجتماع وستكون مخصصة حصريا لفلسطين، بحيث تعبر جميع الدول عن آرائها بشأن التطورات التي تحدث في هذه المنطقة".

وقال عباس: "سيكون كل شيء ذا صلة بالوضع قدر الإمكان، مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن الدول الأعضاء في (البريكس) كلها صديقة لفلسطين".

يذكر أنه منذ إنشائها في عام 2006، شهدت مجموعة البريكس مرحلتين من التوسع. في عام 2011، انضمت جنوب إفريقيا إلى المجموعة الأصلية والتي ضمت البرازيل وروسيا والهند والصين. في الأول من يناير 2024، انضمت خمسة أعضاء جدد رسميا إلى مجموعة البريكس، وهي مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا.







MENAFN14082024000132011024ID1108553297


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية