Monday, 12 August 2024 12:23 GMT



الرئيس الإيراني يرشح عباس عراقجي لمنصب وزير الخارجية

(MENAFN- Alghad Newspaper) نقلت شبكة أخبار الطلبة الإيرانية عن رئيس البرلمان الإيراني قوله اليوم الأحد، إن الرئيس مسعود بزشكيان، رشّح عباس عراقجي لتولي منصب وزير الخارجية.


وقال رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف:“اعتبارا من صباح الغد، ستبدأ اللجان البرلمانية مراجعة خطط الوزراء المقترحين حتى نهاية الأسبوع المقبل”. ويتعين موافقة البرلمان على حكومة بزشكيان المرشحة.


وعراقجي دبلوماسي براغماتي محنك، وكان يشغل منصب كبير المفاوضين في المحادثات النووية بين طهران والقوى العالمية من عام 2013 إلى عام 2021.


كما سبق وأن شغل منصب سفير إيران لدى تركيا واليابان، ومنصب نائب وزير الخارجية لشؤون آسيا والمحيط الهادي لمدة عامين قبل أن يصبح المتحدث باسم الوزارة في عام 2013 لفترة قصيرة.


وفي عهد وزير الخارجية محمد جواد ظريف، كان عراقجي ثاني أكثر المسؤولين نفوذا في وزارة الخارجية وشغل مناصب مثل نائب الوزير للشؤون القانونية والدولية ونائب الوزير للشؤون السياسية.


وعراقجي حاصل على درجة الدكتوراه في الفكر السياسي من جامعة كنت.-(رويترز)

MENAFN11082024000072011014ID1108541240


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار