Saturday, 10 August 2024 08:24 GMT



جلوبال كورب تصدر سندات توريق للمرة السادسة بقيمة 1.32 مليار جنيه - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) أعلنت شركة جلوبال كورب للخدمات المالية، عن إصدار سندات توريق للمرة السادسة بقيمة 1.32 مليار جنيه، بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقالت الشركة، فى بيان، إنه تم هيكلة الإصدار عبر ثلاث شرائح بمدد استحقاق وتصنيفات مختلفة، موزعة على الشريحة (أ) بقيمة 745 مليون جنيه على 25 شهر بتصنيف ائتمانى (AA+)، والشريحة (ب) بقيمة 385 مليون جنيه على 37 شهراً بتصنيف ائتمانى (AA)، والشريحة (ج) بقيمة 190 مليون جنيه على 48 شهراً بتصنيف ائتمانى (A) من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى وخدمة المستثمرين (MERIS)، ويُعد هذا جزءاً من برنامج إصدار سندات توريق تبلغ قيمته 10 مليارات جنيه.

موضوعات متعلقة الحكومة تخصص 7 مليارات جنيه لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية “إيليت للاستشارات” مستشارًا تمويليًا وماليًا لشركة“كاونسل ماسترز” الحكومة توافق على إنشاء“جامعة المجد” بمدينة المنصورة الجديدة

وتولت كل من شركة البنك التجارى الدولى CIB والأهلى فاروس دور مديرا الإصدار والمستشار المالى ومرتب ومروجى الإصدار الرئيسى.

كما تولى البنك الأهلى المصرى دور متلقى الاكتتاب للإصدار، بينما تولى بنك مصر دور أمين الحفظ، وقام كل من البنك الأهلى المصرى والبنك التجارى الدولى وشركة الأهلى فاروس بضمان تغطية الاكتتاب.

كما قام مكتب الدرينى وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانونى للإصدار، ومكتب بيكر تيلى بدور مراقب الحسابات للإصدار.

وقال حاتم سمير، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة جلوبال كورب للخدمات المالية:“إن نمو مجموعة جلوبال كورب يعزز من توسيع جهودها فى مصر، مع وجود سياسة منافسة فعَّالة من شأنها أن تؤدى إلى تذليل عوائق الدخول والتوسع فى الأسواق وتوفير مناخ تنافسى حر وتعزيز ثقة المستثمرين”.

وتأسست مجموعة جلوبال كورب للخدمات المالية فى عام 2015، وتقدم خدماتها للعملاء فى مختلف المجالات، بما فى ذلك كبرى الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمختلف أحجامها، وتوفر المجموعة لعملائها خدمات التخصيم والتأجير التمويلى والتوريق، بالإضافة للتمويل العقارى والاستهلاكى للأفراد.

ويتكون مساهمو المجموعة من تحالف من المستثمرين يضم كلاًّ من أميثيس، والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وإس بى إى كابيتال، بالشراكة مع مؤسس جلوبال كورب للخدمات المالية والرئيس التنفيذى للمجموعة، حاتم سمير.

MENAFN08082024000202011048ID1108534897


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية