Saturday, 10 August 2024 10:28 GMT



المركزي الفرنسي يتوقع نمو الاقتصاد 0.5% خلال الربع الثالث بدعم من أولمبياد باريس - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) قال البنك المركزي الفرنسي الجمعة إن ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو سيشهد دفعة قوية بدعم من دورة الألعاب الأولمبية، بعدما نما بنسبة 0.3% في الربع الثاني من هذا العام.

ويتوقع بنك فرنسا أن ينمو الاقتصاد بنحو 0.5% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر، بعدما افتتحت دورة الألعاب الأولمبية رسميًا أواخر يوليو، ومن المقرر انتهاء الألعاب البارالمبية في سبتمبر.

موضوعات متعلقة ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة الذهب يرتفع عند التسوية ويحقق مكاسب للأسبوع الثاني الشيوخ الأمريكي يستجوب إدارة تسلا حول تضارب المصالح بين شركات ماسك

وعزا المصرف المركزي نحو 0.25 نقطة مئوية من هذا النمو المتوقع إلى تأثير دورة الألعاب، وتتفق توقعاته مع وكالة الإحصاء الفرنسية، والتي تتوقع زيادة تصل إلى 0.3% في النمو خلال الربع الثالث بسبب الألعاب، مما يرفع النمو الإجمالي إلى 0.5%.

وفي نفس السياق، قالت“فيزا” إن بياناتها أظهرت أن الأعمال الصغيرة في باريس سجلت زيادة بنسبة 26% على أساس سنوي في المبيعات لحاملي بطاقات الشركة الأمريكية خلال عطلة نهاية الأسبوع الأول من دورة الألعاب الأوليمبية.

المصدر:

MENAFN09082024000202011048ID1108539108


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.