Friday, 09 August 2024 01:18 GMT



متحدث الحكومة يكشف سبب ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه

(MENAFN- Youm7) قال المستشار محمد الحمصاني ، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة أوضحت سبب الارتفاع الطفيف في سعر الدولار نتيجة خروج الأموال الساخنة يوم الاثنين الماضي، والسياسة المرنة لسعر الدولار، موضحا أن خروج الأموال جاء وفقا للسيولة الدولارية بالسوق.

أضاف الحمصاني، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج" كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع على فضائية" ON"، أن المعلومات الواردة من البنك المركزي توضح أن هناك تزايد في تحويلات المصريين بالخارج في ظل السياسة النقدية الحالية، منوها أن الاستراتيجية الجديدة للحكومة الجديدة سيتم عرضها على رئيس الجمهورية، وهي تضم تسهيل الاجراءات للمستثمرين، وتبسيط إجراءات التعامل مع جهة واحدة.

ولفت إلى أن الاستراتيجية تهدف لتحفيز المستثمرين، ودعمهم، فضلا عن برنامج دعم للصادرات، والمصدرين المصريين وستتضمن الاستراتيجية حوافز لقطاع السناعة، لافتا إلى أن الاستراتيجية ستضم جوانب لتعميق الصناعة، وتحفيز المستثمرين، أو تيسير إجراءات التوسع وإجراء التراخيص، وهناك العديد من المزايا سيتم الكشف عنها قريبًا.

وعن شكاوى نقص دواء منع الحمل، قال: "الدواء بصفة عامة وفي اجتماع انتهي منذ قليل لتوفير الدواء بشكل عام، والأدوية إن شاء الله الفترة المقبلة بما لا يتجاوز 3 أشهر سيتم توفيرها".







MENAFN08082024000132011024ID1108533805


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار