Friday, 09 August 2024 05:18 GMT



البورصة تقر السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم“التشخيص المتكاملة” جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) وافقت لجنة قيد الأوراق المالية، على السير في إجراءات الشطب الاختياري لقيد أسهم شركة انتجريتيد دياجنوستكس هولدينجز بى ال سى ، برأس مال مصدر ومقيد قدره 150 مليون دولار موزعًا على 600 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.25 دولار امريكي للسهم الواحد.

وتضمن القرار التزام الشركة بشراء أسهم المساهمين المعترضين على قرار الشطب الاختياري وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين الراغبين في البيع بسعر 20 جنيه للسهم الواحد بناء على قراري الجمعية العامة غير العادية للشركة والموثقة من وزارة الخارجية المصرية.

موضوعات متعلقة “أسمنت سيناء” تبيع حصتها في“سيناء الأبيض بورتلاند” “القاهرة للأدوية” تضاعف أرباحها السنوية 2.5 مرة “بلتون القابضة” تستحوذ على“سوديك للتوريق” بـ7.3 مليون جنيه

وأوضحت البورصة أنه تم نقل تداول أسهم الشركة إلى السوق غير النشط ، اعتبارًا من بداية جلسة تداول الاحد 19 مايو 2024 ، في ضوء قيام الشركة بالسير في إجراءات الشطب الاختياري وحتى الانتهاء من إجراءات الشطب.

وتقرر إخطار قطاع العمليات بقرار لجنة القيد لإعمال شئونه والتنسيق مع الشركة فيما يتعلق باجراءات فتح سوق العمليات الخاصة، بغرض تنفيذ عمليات شراء الأسهم الواجب شرائها بما يتفق والأحكام الواردة بالمادة (55) من قواعد القيد وما ورد بالمادة (74) من الاجراءات التنفيذية لقواعد القيد.

وتلتزم الشركة بالشراء من جميع المساهمين المعترضين على قرار الشطب الاختياري وغيرهم من الدائنين المرتهنين والمساهمين الراغبين في البيع، وفقا للمواعيد المشار إليها في هذا الإعلان..

وتقرر كذلك عرض الشطب النهائي لقيد أسهم الشركة من جداول البورصة على لجنة القيد بعد إخطارها من قطاع العمليات بتنفيذ عمليات الشراء لما عُرض للبيع من الأسهم.

وتقدمت شركة انتجريتيد دياجنوستكس هولدينجز بي ال سي“التشخيص المتكاملة”، إلى إدارة البورصة بطلب الشطب الاختياري الموقع من الممثل القانوني لعدد 600 مليون سهم، من جداول البورصة شطبا اختياريًا تنفيذا لقرار الجمعية العامة غير العادية للشركة.

وأضافت البورصة، أنه جاري استكمال إجراءات الشطب الاختياري لعرض الطلب على لجنة القيد وتنفيذ عمليات شراء أسهم جميع المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري بما فيهم المعترضين على الشطب وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين ، والتي سوف يعلن تفاصيلها لاحقًا.

ويأتي ذلك تنفيذًا لإجراءات الشطب الاختياري طبقًا للمادة رقم 55 من قواعد القيد و الشطب و المادة رقم 74 من الإجراءات التنفيذية لها.

قررت شركة التشخيص المتكاملة انتجريتيد دياجنوستكس هولدينجز بي ال سي، تقديم مقترح للجمعية العامة غير العادية للشركة بتعديل سعر شراء أسهم الشطب من بورصة مصر ليصبح 20 جنيهًا بدلًا من 18.62 جنيه.

وأرجعت الشركة قرارها إلى إبلاغ البورصة المصرية الشركة بأن طريقة حساب سعر أسهم الشطب لا يتوافق مع اللوائح المعمول بها نظرًا لانخفاض أحجام التداول على أسم الشركة.

وأضافت أنه تقرر شراء أسهم الشطب بالسعر المعدل والاحتفاظ بها كأسهم خزينة.

وكانت الجمعية العامة العادية لانتجريتيد دياجنوستكس هولدينجز بي ال سي، قررت شطب أسهم الشركة شطبًا اختياريًا من البورصة المصرية، و شراء أسهم رأسمال الشركة المتداول في البورصة اعتبارًا من 16 مايو بحد أقصى 30.1 مليون سهم والذي يمثل 5.02% تقريبًا من إجمالي رأس المال المصدر للشركة وتمثل كامل أسهم الشركة المقيدة في بورصة مصر.


MENAFN08082024000202011048ID1108530914


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية