Friday, 09 August 2024 08:26 GMT



النائب الأول بكالوريوس تكنولوجيا هندسة الإطفاء سيرفع من كفاءة رجال الإطفاء في أداء عملهم

(MENAFN- Al-Anbaa)
  • نعتز بدور رجال الإطفاء في خدمة الوطن.. والبرنامج سيفيدهم بدلاً من الابتعاث إلى الخارج

قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف إن برنامج «بكالوريوس تكنولوجيا هندسة الإطفاء» الأكاديمي سيرفع من كفاءة رجال قوة الإطفاء العام في أداء عملهم ويواكب البرامج الدراسية العالمية الحديثة المتخصصة في هذا الشأن.
جاء ذلك في تصريح للشيخ فهد اليوسف أدلى به لـ «كونا» أمس الخميس على هامش حضوره توقيع اتفاقية تعاون الشراكة الاستراتيجية بين قوة الإطفاء العام والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لإطلاق برنامج أكاديمي (بكالوريوس تكنولوجيا هندسة الإطفاء).
وأوضح الشيخ فهد اليوسف أن منتسبي (قوة الإطفاء) سيتمكنون من الاستفادة من هذا البرنامج من خلال التعاون مع (التطبيقي) بدلا من ابتعاثهم في السابق للولايات المتحدة الأميركية لدراسته، معربا عن فخره واعتزازه وتقديره للدور الذي يقوم به رجال الإطفاء في خدمة الوطن.
من جهته، قال رئيس قوة الإطفاء العام اللواء خالد فهد في تصريح مماثل لـ «كونا» إن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والارتقاء بالأداء الوظيفي والمحافظة على جودة التعليم وجودة المخرجات التعليمية لمنتسبي قوة الإطفاء العام.
وأضاف اللواء فهد ان دراسة الطلبة ستكون في كلية الدراسات التكنولوجية التابعة لـ «التطبيقي» لما تتمتع به من خبرات ومهارات لأعضاء هيئتها التعليمية في المجالات الهندسية والعلمية المتنوعة.
وبين أن التطبيقات العملية خلال فترة الدراسة ستكون في إدارة التدريب التابعة لقوة الإطفاء العام، مشيرا إلى أن تخصص تكنولوجيا هندسة الإطفاء يعتبر من البرامج النادرة في المجال نفسه على مستوى المنطقة.
وأكد أن الأهداف المرجوة من البرنامج التعليمي هي مواكبة أحدث ما توصلت إليه المنظمات العالمية المعنية في علوم وهندسة الإطفاء وتطوير العنصر البشري من خلال دراسة بكالوريوس (تكنولوجيا هندسة الإطفاء) داخل الكويت بما يتوافق مع الوثيقة الاستراتيجية لقوة الإطفاء العام.
بدوره، أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.حسن الفجام لـ «كونا» سعي الهيئة إلى مد جسور التعاون والتكامل المشترك مع الجهات الحكومية المختلفة عن طريق استحداث البرامج والتخصصات لخريجي الثانوية العامة والتي ستكون متوافرة مستقبلا في كلية الدراسات التكنولوجية التابعة للهيئة.
وأعرب الفجام عن الشكر والثناء على التعاون والدعم الذي يوليه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف في إنجاح الاتفاقية.
وشهد توقيع الاتفاقية عميد كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.محمد الحيان وعدد من المسؤولين في الجهتين.
وزير الداخلية استقبل ممثلي مشروع أمنية لتدوير البلاستيك
اليوسف ترأس اجتماع اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية
كونا: عقدت اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية اجتماعا أمس الخميس رقم (13-2/2024) برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف رئيس اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية وبحضور أعضائها.
وتمت مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال لاتخاذ اللازم بشأنها وعرضها على مجلس الوزراء.
من جهة اخرى، استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف ممثلي مشروع أمنية لتدوير البلاستيك.
وأشاد اليوسف بالجهود المبذولة التي يقوم بها المشروع، وأبدى اهتمامه بتبني تفعيله على نطاق أوسع في المرحلة القادمة، تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات في دولة الكويت 2040. وقامت سناء الغملاس الرئيس التنفيذي للمشروع البيئي بشرح تفصيلي بينت خلاله ما حصل عليه من اعتمادات عالمية، ومدى أهمية الدعم الحكومي في هذه المرحلة المفصلية للحد من ظاهرة التغيير المناخي، وتحقيق مصدر دخل آخر للناتج القومي.
وأثنت الغملاس على مدى تفهم واستجابة وتشجيع واستقبال الوزير اليوسف لهذا المشروع البيئي، والبدء فيه فعليا بالتغيير نحو تحقيق رؤية كويت جديدة 2035، هذا وحضر اللقاء كل من فرح شعبان الرئيس التنفيذي للعمليات، وآية بدر الممثل الرسمي للمشروع.

MENAFN08082024000130011022ID1108534475


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية