Wednesday, 07 August 2024 10:23 GMT



المملكة العربية السعودية تستضيف تجربة السياحة الفضائية لشركة هالو سبيس

(MENAFN- Asdaf News) أعلنت شركة هالو سبيس“”HALO Space الرائدة عالمياً في مجال سياحة الفضاء عن عزمها إجراء تجربة السياحة الفضائية القادمة في المملكة العربية السعودية خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية. ويُعد هذا الحدث البارز والذي يمثل التجربة السياحية الفضائية السادسة للشركة خطوة بالغة الأهمية تتماشى مع رؤية المملكة 2030 وتؤكد ريادتها في مجال استكشاف الفضاء القريب.

قفزة نوعية نحو استكشاف الفضاء الخارجي
ستشهد هذه التجربة إطلاق الكبسولة“أورورا”، والتي تمثل النموذج الأولي الرائد لشركة هالو سبيس“”HALO Space بالحجم الفعلي، حيث ستحلّق إلى ارتفاع يصل إلى 35 كيلومترًا فوق سطح الأرض. وتهدف هذه المهمة إلى إجراء تقييم دقيق وشامل للتحقق من سلامة تشغيل جميع الأنظمة الحرجة التي تم تطويرها على مدار السنوات الثلاث الماضية. كما صرّح ((ألبرتو كاستريلو)) المدير التنفيذي للتقنية بشركة هالو سبيس“”HALO Space بأن“هذه المهمة صُممت للتحقق من كفاءة وفعالية جميع أنظمتنا الحرجة التي كرّسنا جهودنا لتطويرها على مدار السنوات الثلاث الماضية. وقد تم تحديد المواعيد والموقع بعناية فائقة لضمان التشغيل الأمثل والموثوق لمعداتنا المتطورة، وتوفير أقصى درجات الأمان للفِرق المتخصصة التي ستتولى إدارة الرحلة الفضائية على الأرض”.

ضمان السلامة والامتثال للمعايير
كما عملت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية من خلال جهودها التعاونية مع شركة هالو سبيس“”HALO Space على تقديم الدعم اللازم منذ مطلع العام الجاري، كما تتولى الهيئة الإشراف على الاستعدادات للتجربة، بما يعزز توجهات رؤية السعودية 2030. ويأتي قرار الشركة باختيار المملكة مقرا لقاعدتها التشغيلية الرئيسية وموقعا للتجميع النهائي تأكيدا على ما تتمتع به المملكة من مقومات مثالية لأنشطة استكشاف الفضاء، بالإضافة إلى دعمها المتواصل لنماذج الأعمال المبتكرة. وضمن جهودها الرامية إلى ترسيخ مكانة المملكة كمركز عالمي للتجارب الابتكارية الرائدة والتنوع الاقتصادي، عملت الهيئة بالتنسيق مع جهات حكومية أخرى، على رأسها الهيئة العامة للطيران المدني، لتلبية جميع المتطلبات التنظيمية لتجربة السياحة الفضائية، والذي يعكس مدى الحرص التام على ضمان سلامة الأفراد والمعدات المشاركة في هذا المشروع الرائد.

MENAFN07082024007116015312ID1108527897


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار