Wednesday, 07 August 2024 08:22 GMT



فهد الغانم أولاد علي الغانم للسيارات تنمو بأرباحها الصافية للنصف الأول إلى 14 25 مليون دينار

(MENAFN- Al-Anbaa)
  • الشركة أثبتت قدرتها على العمل والتوسع المدروس وقراءة تطورات الأسواق لبلوغ أهدافها
  • نعمل وفقاً لخطط مدروسة وتوسعاتنا بالأسواق المحلية والإقليمية عززت الأداء المالي للشركة
  • تنويع الاستثمارات والعلامات التجارية ضمن عوامل جذب العملاء ونحرص على تلبية رغباتهم
  • أصول الشركة نمت بـ 14.1% لتصل إلى 236.57 مليون دينار كما في 30 يونيو 2024


أعلنت شركة أولاد علي الغانم للسيارات عن نتائجها المالية لفترة النصف الأول من العام الحالي، حيث حققت أرباحا صافية بقيمة 14.25 مليون دينار بنمو يبلغ 6.28% عن الفترة المقابلة من العام الماضي، وسجلت الشركة ربحية بواقع 52.04 فلسا للسهم الواحد وبمعدل نمو يصل إلى 6.31% عن فترة النصف الأول من العام 2023.
واعتمد مجلس الإدارة خلال اجتماعه المنعقد أمس توزيع أرباح نقدية نصف سنوية على المساهمين وفقا لضوابط الاستحقاقات المنظمة لذلك، عن الفترة المالية الفصلية المنتهية في 30 يونيو 2024 بنسبة 35% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 35 فلسا لكل سهم.
وأوضحت الشركة في بيان صحافي أن التوزيع سيكون للمساهمين وفقا للتالي: تحديد تاريخ حيازة السهم في 18 أغسطس الجاري، وسيتداول السهم دون استحقاق بتاريخ 19 الجاري، ليكون تاريخ الاستحقاق هو 21 أغسطس الجاري.
جهد جماعي
وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس الإدارة في شركة «أولاد علي الغانم للسيارات» م.فهد علي الغانم: «إن ما حققته الشركة من نمو بصافي الأرباح، جاء نتيجة جهد جماعي يعكس الاهتمام بتفعيل الخطط والرؤى الاستراتيجية المعتمدة من قبل مجلس الإدارة والجمعية العمومية».
وأكد أن شركة أولاد علي الغانم للسيارات أثبتت قدرتها على العمل والتوسع دون توقف وفقا لدراسات تضمن لها استدامة الأداء الإيجابي، رغم ما تشهده المنطقة من تطورات مختلفة سواء على مستوى المشهد الجيوسياسي، أو على صعيد تقلبات العديد من الأسواق.
استغلال الفرص
وأوضح الغانم في سياق تصريحاته أن الأداء التشغيلي للشركة وانتشارها وحرصها على استغلال الفرص الملائمة التي تضمن لها الديمومة بتحقيق العوائد تمثل أبرز العوامل التي ترتكز عليها لبلوغ أهدافها، لافتا إلى مواصلة عقد الشراكات الاستثنائية التي من شأنها أن تعزز من أدائها وحقوق مساهميها.
وأضاف أن النتائج المالية للنصف الأول من العام الحالي تشير إلى أن شركة أولاد علي الغانم للسيارات تمضي في إطار نمو قوي ومستدام، مشيرا إلى أن التوسعات الاستراتيجية وتنوع الاستثمارات ليسا فقط قد عززا من أداء الشركة، بل أيضا أكدا التزامها بتقديم أفضل العوائد لمساهميها.
خطط التوسع
وأشار الغانم إلى استمرار الشركة في تنفيذ خططها التوسعية، الأمر الذي يتوقع أن ينعكس بشكل إيجابي على نتائجها المستقبلية في ظل التنوع باستثماراتها وكذلك العلامات التجارية لديها، مما يعزز من مكانتها كلاعب رئيسي في السوقين المحلي والإقليمي.
وبين أن الشركة لم تقتصر على توسيع نطاق منتجاتها من السيارات من خلال إضافة علامات تجارية جديدة فحسب، بل عملت أيضا على تحسين خدمات ما بعد البيع، مما جذب المزيد من العملاء وساهم في تعزيز رضاهم وولائهم.
بيانات وأرقام
وتشير البيانات المالية للنصف الأول من العام الحالي إلى أن إجمالي الإيرادات التي حققتها شركة أولاد علي الغانم للسيارات منذ بداية العام الحالي حتى 30 يونيو الماضي بلغ 130.11 مليون دينار، بنمو يصل إلى 2.16% (مقارنة بالفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2023).
وسجلت الشركة بنهاية النصف الأول نموا بأصولها الإجمالية بلغ 14.11% حيث قدرت تلك الأصول بـ 236.57 مليون دينار، فيما نمت حقوق المساهمين 8.01% عن الفترة المقابلة لتصل إلى 83.79 مليون دينار.

MENAFN06082024000130011022ID1108524935


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية