Wednesday, 07 August 2024 10:24 GMT



وزير الإعلام اليمنى يطالب المجتمع الدولى بالضغط على الحوثى لإلغاء الإعدامات

(MENAFN- Youm7) طالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإريانى،المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة ممارسات الحوثي، والتحرك الفوري للضغط عليها لإلغاء أوامر الإعدام، وإطلاق كافة المختطفين والمحتجزين قسرا دون قيد أو شرط، ووقف استخدام القضاء أداة للانتقام السياسي وقمع وتصفية مناهضيها وإرهاب المجتمع.

وقال الإرياني- حسبما نقلت قناة اليمن الفضائية الثلاثاء - إن ما تمارسه مليشيات الحوثي بحق المختطفين والمختفيين قسرا من صنوف التعذيب والتنكيل وصولا للتصفية الجسدية هي جرائم لا تسقط بالتقادم، وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، وتؤكد إصرار الحوثى على نهج التصعيد، ووضع المزيد من العراقيل للجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة للتهدئة وإحلال السلام.

وأضاف الارياني إن منظمات حقوقية وثقت إصدار الحوثى (400) حكم بالإعدام بحق قيادات في الدولة وقيادات أمنية وعسكرية وسياسيين وإعلاميين وصحفيين ونشطاء.







MENAFN06082024000132011024ID1108525432


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية