Tuesday, 06 August 2024 03:20 GMT



أسهم شركات التكنولوجيا تشهد عمليات بيع كبيرة وسط مخاوف من الركود

(MENAFN) واجهت أسهم التكنولوجيا عمليات بيع كبيرة يوم الاثنين الموافق 5 أغسطس، بقيادة شركات بارزة مثل آبل و شركة نفيديا، وكان هذا الانخفاض مدفوعًا بتزايد المخاوف من ركود محتمل، إلى جانب قرار شركة بيركشاير هاثاواي بتقليص حصتها في شركة آبل، المصنعة الشهيرة لهواتف آيفون، وأوقف هذا التحرك من بيركشاير هاثاواي انتعاشًا دام لأشهر قد عزز قطاع التكنولوجيا بشكل كبير، مما أدى إلى انخفاض ملحوظ في أسعار الأسهم وثقة المستثمرين.

كذلك شهدت أسهم العديد من عمالقة التكنولوجيا ذات الأداء العالي، بما في ذلك الشركة الأم لجوجل، ألفابت، وأمازون، وميتا بلاتفورمز، ومايكروسوفت، وتيسلا، انخفاضًا حادًا بنسبة 12.2 بالمئة في التداولات قبل افتتاح السوق وفقًا لوكالة أنباء بريطانية، ويشير هذا الانخفاض الدراماتيكي إلى مخاوف أوسع بشأن استقرار وآفاق قطاع التكنولوجيا في ظل تزايد حالة عدم اليقين الاقتصادي، وأصبح المستثمرون أكثر حذرًا بشأن احتمال حدوث تراجع اقتصادي، مما أدى إلى إعادة تقييم التقييمات العالية التي تمتعت بها أسهم التكنولوجيا سابقًا.

كما أنه من المتوقع أن يكون تأثير هذه الخسائر عميقًا، حيث من المتوقع أن تعاني القيمة السوقية الإجمالية لهذه الشركات التكنولوجية السبعة بشكل كبير، ومن المتوقع أن يؤدي الانخفاض الحاد في أسعار الأسهم إلى مسح ما يقرب من تريليون دولار من رأس مالها السوقي الجماعي، ويبرز هذا الانخفاض الكبير التقلبات الكامنة وحساسية سوق التكنولوجيا تجاه المؤشرات الاقتصادية الأوسع وتحولات معنويات المستثمرين، ويسلط التراجع الضوء على التحديات والمخاطر التي يواجهها قطاع التكنولوجيا، حتى وهو يعتبر المحرك الرئيسي لمكاسب السوق في السنوات الأخيرة، حيث تعمل عمليات البيع هذه كتذكير صارخ بهشاشة ثقة المستثمرين والتأثير السريع الذي يمكن أن تحدثه التغيرات في التوقعات الاقتصادية والقرارات الاستثمارية الرئيسية على السوق.

MENAFN06082024000045015839ID1108521346


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية