Sunday, 04 August 2024 02:28 GMT



وزير الصحة: قانون تشغيل المستشفيات يستهدف رفع كفاءتها ونشر الخدمات جغرافيا

(MENAFN- Youm7) قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم
الصحة والسكان ، إن قانون منح التزام المرافق العامة لإدارة وتشغيل وتطوير المتشآت الصحية أصبح قانونا يتم العمل به، وتم الانتهاء من وضع اللائحة التنفيذية الخاصة به، لكنه أكد إمكانية العمل بالقانون بدون لائحة لأنه اطار عام.

وتابع المتحدث باسم
وزارة الصحة
والسكان، أن القانون يدعم
الخدمة الطبية
وليس فيه خصخصة أو بيع للمستشفيات، وأضاف أن المستشفيات ستقدم الخدمة للجمهور وفق ضوابط ، وشدد عبد الغفار على أن القانون ليس خصخصة ولا بيع ولكن يهدف إلى تعظيم الفائدة منها.

وأضاف أن القانون هدفة تحسين جودة الخدمات واستمرار تدفقها في كل وقت، وتابع : العالم يتجة إلي دعم القطاع الخاص لتوفير الخدمات ولكن بظوابط "نحتاج إلي شركاء لدعم توفير الخدمات" .

واستكمل: يهدف القانون إلى تنظيم آلية منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل المنشآت الصحية أو إدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية القائمة بما يسمح للقطاعين الخاص والأهلي المشاركة في تقديم خدمات الرعاية الصحية، بما يؤدي إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل.







MENAFN04082024000132011024ID1108514213


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.