Sunday, 04 August 2024 04:25 GMT



إيرادات إكسون موبيل للربع الثاني تجتاز التوقعات

(MENAFN) سجلت شركة إكسون موبيل أرباحًا قوية في الربع الثاني من العام، حيث بلغت أرباحها 9.2 مليار دولار، متفوقة على التوقعات بفضل ارتفاع أسعار النفط وزيادة أحجام الإنتاج، خاصة من خلال استحواذها الأخير على شركة النفط الصخري بايونير ناتشورال ريسورسز، ووصل ربح السهم إلى 2.14 دولار، متجاوزًا توقعات المحللين بفضل مكاسب الإنتاج وأسعار النفط التي عوضت ضعف هوامش التكرير.

كما تجاوز أداء الشركة نتائج منافسيها الرئيسيين مثل "بي بي" و"شيل" و"كونوكو فيليبس"، ووفقًا لكاثرين ميكيلز، المديرة المالية لشركة إكسون موبيل، كان الارتفاع في الأرباح مدفوعًا بشكل رئيسي بمستويات الإنتاج القياسية في غيانا وحوض بيرميان، مما ساعد في تعويض تأثير انخفاض أسعار الغاز الطبيعي والوقود، وارتفعت الأرباح الصافية إلى 9.24 مليار دولار، مقارنة بـ 7.88 مليار دولار في العام الماضي، بفضل زيادة أسعار النفط والمكاسب من بيع الأصول، رغم نتائج التكرير الأضعف.

وبعد الإعلان، شهدت أسهم إكسون موبيل زيادة بنسبة 1.3 في المئة في التداولات المبدئية، حيث ارتفعت من 116.95 دولار في اليوم السابق، وتعكس هذه الزيادة ثقة المستثمرين في الأداء المالي القوي للشركة والمكاسب الاستراتيجية في إنتاج النفط.

MENAFN04082024000045015682ID1108514761


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.