Saturday, 03 August 2024 10:22 GMT



ضبط تشكيل عصابي من الجنسية السورية تخصص في تجارة الإقامات

(MENAFN- Al-Anbaa)
  • التحويل الداخلي مقابل بـ 500 دينار للمعاملة والجلب من الخارج بـ 2000 دينار
  • ضبط جميع من تورط في الأمر أو قدم أي تسهيلات لهم سواء كفلاؤهم المواطنون أو غيرهم
  • التصدي بكل حزم وشدة لكل من تسول له نفسه الإتجار بالإقامات ومخالفة القانون

تمكن قطاع شؤون الإقامة، ممثلا في الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة - إدارة البحث والتحري، من ضبط تشكيل عصابي من الجنسية السورية تورطوا بالإتجار في الإقامات عبر إنشاء شركات وهمية غير قائمة على أرض الواقع عن طريق التزوير والتلاعب بالمستندات.

واكد بيان صادر عن وزارة الداخلية أن توقيف التشكيل العصابي جاء بناء على تعليمات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، وفي إطار الجهود الأمنية المستمرة لضبط تجارة الإقامات والقضاء عليها.

وذكر البيان أن التشكيل العصابي قام بتسجيل وجلب مئات العمال إلى البلاد مقابل مبالغ مالية قاصدين الربح غير المشروع، حيث تراوحت الأسعار من (500) دينار للتحويل الداخلي و(2000) دينار للاستقدام من الخارج للعامل الواحد.

وأضاف البيان أن رجال مباحث شؤون الإقامة كانوا لهم بالمرصاد، وتمكنوا من ضبط جميع من تورط في هذا الأمر أو قدم أي تسهيلات لهم سواء كفلاؤهم المواطنون أو غيرهم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

وأكدت وزارة الداخلية في ختام البيان الصحافي أنه سيتم التصدي بكل حزم وشدة لكل من تسول له نفسه الإتجار بالإقامات ومخالفة القانون.

MENAFN03082024000130011022ID1108513119


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار