Saturday, 03 August 2024 03:18 GMT



صناديق التحوط تراهن على هبوط السلع الأساسية لأول مرة منذ 2016

(MENAFN- Al-Borsa News) تحولت صناديق التحوط إلى النظرة السلبية بشأن العقود الآجلة للسلع الأساسية للمرة الأولى منذ عام 2016، مما يظهر تشاؤماً متزايداً بشأن الطلب على المواد الخام وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد.

وبحسب بيانات لجنة تداول السلع الآجلة الأمريكية التي جمعتها“بلومبرج”، احتفظ مديرو الأموال بمركز صافٍ يبلغ نحو 58600 عقد استُخدمت للمراهنة على انخفاض أسعار سلة مكونة من 20 سلعة أساسية في الأسبوع المنتهي في 30 يوليو.

موضوعات متعلقة وزير الصحة يبحث سبل الاستفادة من الخبرات اليابانية في مجال التنمية البشرية 100 مليون دولار استثمارات مصانع“المصرية الألمانية لصناعة البورسلين” شركات النفط الصخري الأمريكية تخالف تعهداتها وتخطط لزيادة الإنتاج

ولأكثر من ثماني سنوات -بما في ذلك ذروة الوباء- احتفظ المستثمرون برهان صافٍ صعودي على الأسعار.

يؤكد هذا التراجع المخاوف المتزايدة بشأن النمو الاقتصادي في الصين، التي كانت على مدى عقود المحرك الرئيسي للطلب، وإمدادات أكبر من السلع الأساسية بما في ذلك الذرة والنيكل.

وأثّر ذلك على معنويات المستثمرين حتى مع قيام الصراعات في أوروبا والشرق الأوسط وارتفاع أسعار الأسهم الأمريكية هذا العام بالحد من انخفاض الأسعار، وتفاقمت هذه الخطوة بسبب عمليات البيع الخوارزمية في سوق النفط.

انخفض مؤشر“بلومبرج” للسلع الأساسية، الذي يتتبع سلة من العقود الآجلة للطاقة والمحاصيل والمعادن، بنسبة 4% في عام 2024، مما يعكس المكاسب التي تحققت في وقت سابق من هذا العام.

وكان المؤشر قد انخفض بنسبة 13% في عام 2023، في أكبر خسارة له خلال خمس سنوات.

المصدر:

MENAFN03082024000202011048ID1108512687


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.