Friday, 02 August 2024 10:22 GMT



إضافة 3 جامعات روسية إلى قائمة الاعتماد الأكاديمي

(MENAFN- Al-Anbaa) ثامر السليم

أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د.عادل العدواني قرارا وزاريا بإضافة 3 من الجامعات الروسية إلى قوائم مؤسسات التعليم العالي في جمهورية روسيا الاتحادية الموصى بها لدى الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.

وجاء في القرار الذي أصدره العدواني مؤخرا، وحصلت «الأنباء» على نسخة منه، انه تم اعتماد برنامج بكالوريوس اللغة الروسية في 3 جامعات، حيث تم اعتماد التخصص Linguistics: Translation & Translation Studies في جامعة Peoples'' Friendship University of Russia (RUDN University، واعتماد التخصص Russian في جامعة Bauman Moscow State Technical University، واعتماد التخصص Linguistics: Translation & Translation Studies بجامعة Kazan (Federal University.

ولفت القرار إلى ضرورة أن يتبع البرنامج الدراسي الذي سيلتحق به الطلبة نظام التعليم التقليدي، وأن تكون الدراسة بنظام الحضور المنتظم خلال الأسبوع الدراسي، كما يجب أن يكون البرنامج الدراسي الذي سيلتحق به الطلبة قد اجتاز المدة الدراسية المحددة لمنح الدرجة العلمية، وذلك بتخريج الدفعة الأولى من الكلية التي تطرح هذا البرنامج، مع ضرورة مراعاة القرارات المنظمة للالتحاق ولنظام الدراسة في مؤسسات التعليم خارج الكويت، على أن يسري القرار اعتبارا من تاريخه ويلغى كل نص يخالف ما ورد فيه.

MENAFN02082024000130011022ID1108510791


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية