Friday, 02 August 2024 10:27 GMT



محكمة“إسرائيلية” تلزم السلطة بدفع 80 مليون شيقل لعملاء

(MENAFN- Palestine News Network ) تل ابيب /PNN / قضت المحكمة الإسرائيلية المركزية في القدس، بإلزام السلطة الفلسطينية بدفع أكثر من 80 مليون شيقل إلى 39 شخصًا تشتبه السلطة الفلسطينية في تعاونهم مع إسرائيل.

ووفق موقع صحيفة
يديعوت أحرنوت، سيتم دفع التعويضات نتيجة مقتل بعضهم والتعذيب الذي تعرض له العملاء الذين عملوا لصالح“إسرائيل”.

وأضافت يديعوت أنه وفي حكم أصدره قاضي المحكمة المركزية في القدس، موشيه دروري، عام 2017، تقرر أن السلطة الفلسطينية قامت بالفعل بتعذيب متعاونين مع إسرائيل، لكن مسألة التعويضات تركها القاضي دروري، الذي تقاعد في الوقت الراهن، للقاضية ميريام إيلاني، التي قررت في سلسلة أحكام أصدرتها الشهر الماضي لصالح المتعاونين مع إسرائيل بدفع تعويضات يبلغ مجموعها نحو 80 مليون شيقل.

وذكرت الصحيفة أن المكتب الذي رفع الدعوى والذي يمثل المئات، فإنه وبعد تطبيق قانون التعويضات الجديد، يعمل من أجل شمول المتعاونين في تطبيق القانون بشكل قد يمنح ملايين الشواقل الإضافية كتعويضات، وتنتظر الأطراف ذات العلاقة هذه الأيام قرار المحكمة العليا الإسرائيلية هذا الشأن”.

وقال المحاميان الإسرائيليّان أرييه أربوس وباراك كيديم، اللذان يمثلان المتعاونين مع“إسرائيل” إنّ عشرات الأحكام المتوقع صدورها قريبًا، ليست مجرّد تعويضات ولكن من المهم تصفية الحساب مع سلطة شريرة، على حدّ قولهما.

MENAFN02082024000205011050ID1108510600


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية